فيينا: اعلن المرشح الرئيسي على اللائحة الانتخابية لحزب اليمين المتطرف النمساوي في انتخابات بلدية انسبروك (غرب) اوغست بنز سحب ملصقات ضد المغاربة في منتصف الاسبوع المقبل بعد فتح تحقيق فيها بتهمة quot;التحريض على الكراهيةquot;.
وكانت نيابة انسبروك فتحت في 30 اذار/مارس تحقيقا بتهمة quot;التحريض على الكراهيةquot; بسبب ملصقات انتخابية للحزب المتطرف في الانتخابات البلدية حملت شعارا يقول quot;نعم لحب الوطن، لا للصوص المغاربةquot;.

وقال بنز لوكالة الانباء النمساوية ايه بي ايه quot;وضعوني في موقف لا اريد ان اكون فيهquot;، مضيفا quot;اريد رسميا ان انأى بنفسي عن هذه الحملة والاعتذار عن مضمونها وصياغتهاquot;. واضاف انه quot;جدي الى اقصى الحدودquot; وحتى ولو انه يدلى بهذه التصريحات في الاول من نيسان/ابريل.
غير ان امين سر حزب اليمين المتطرف غيربرت كيكل دافع عن الحملة الاعلانية، فقال في صحيفة دي برس الصادرة الاحد ان quot;الواقع القائم في انسبروك هو ان ساحة الجريمة تضم كثافة كبيرة لمهاجرين مغربيي الاصلquot;.

وفي كانون الثاني/يناير اثار الحزب الذي يرأسه هاينز-كريستيان ستراش فضيحة عندما اكد ان quot;اضطهادquot; ناشطي حزبه في حفل للجمعيات الطلابية لليمين المتشدد يجعل منهم quot;يهودا جددquot;، في مقارنة اضطهاد اليهود في التاريخ اثارت جدلا كبيرا.