فيينا: قال بيان صادر عن وزارة الخارجية النمساوية هنا اليوم ان نائب المستشار ووزير الخارجية النمساوي ميخائيل شبيندل ايغر بحث مع مطران الكنيسة الارثوذكسية السورية في حلب مار غريغوريوس يوحنا ابراهيم الموجود في فيينا حاليا تطورات الاوضاع في سوريا لاسيما ما يتعلق بوضع الطوائف المسيحية.

واعرب الوزير النمساوي عن امله في ايجاد نهاية سريعة لاعمال العنف ضد السكان المدنيين وتطبيق خطة المبعوث الخاص للامم المتحدة وجامعة الدول العربية كوفي عنان.

ونسب البيان الى الوزير شبيندل ايغر تاكيده ضرورة تمتع كافة شرائح المجتمع السوري في المستقبل بنفس الحقوق والعيش في حرية وكرامة.

وقال quot;على الرئيس الاسد ان يدرك وبوضوح انه بعد سقوط اكثر من 9000 قتيل فانه لن يكون بمقدوره ان يبني سوريا جديدة تحت قيادته وبالتالي عليه ان يسلم السلطة لغيرهquot;.

وتناول الوزير النمساوي في ختام بيانه اجتماع اصدقاء الشعب السوري الذي سيعقد يوم الاحد المقبل في مدينة اسطنبول مشيرا الى انه quot;سيتم التركيز خلال هذا الاجتماع على ضرورة ايجاد حركة معارضة موحدة وسوف نضغط من اجل وضع برنامج واضح لكيفية انتقال السلطة وضمان ديمقراطية جديدة في سوريا تكفل الحريات السياسيةquot;.