فيينا: عبر السفير الاسرائيلي لدى النمسا افيف شير اون عن خيبة امل بلاده العميق تجاه موقف النمسا من القرار الذي يدين الاستيطان في مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة.

وذكرت وكالة الصحافة النمساوية عن السفير الاسرائيلي ان اسرائيل تشعر بالم عميق لوقوف النمسا الى جانب جانب القرار الذي صوت عليه المجلس ضد سياسة الاستيطان الاسرائيلية في الضفة الغربية.

واضاف انه لا يتفهم على الاطلاق كيف لم تبد النمسا تعاطفها مع اسرائيل خلافا للموقف الالماني متهما اياها بانها لم تعد تتخذ مواقف متوازنة تجاه اسرائيل مدللا بذلك على تصويت النمسا لصالح القرار الذي تبنته منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) باغلبية الثلثين والذي يقضي بقبول فلسطين في المنظمة بعضوية كاملة.

يذكر ان اسرائيل كانت قد قطعت كل علاقاتها مع مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة احتجاحا على القرار الذي اتخذه المجلس باجراء تحقيق دولي حول سياسة الاستيطان الاسرائيلية مؤكدة عدم سماحها بدخول اي عضو في لجنة التحقيق المشكلة من المجلس الي اراضيها.

وكان مجلس حقوق الانسان قد تبنى يوم الخميس الماضي قرارا باغلبية 36 صوتا مقابل اعتراض الولايات المتحدة وامتناع عشر دول عن التصويت.