لندن: قرر القضاء البريطاني رفض طرد الشيخ رائد صلاح أحد زعماء الحركة الإسلامية في إسرائيل، على ما علم الأحد لدى وزارة الداخلية في لندن التي تريد الاستئناف.

وقال متحدث باسم الوزارة quot;خاب املنا كثيرا بقرار القضاء الذي نظر في استئناف صلاح (قرار ترحيله)quot;. واضاف quot;اننا ندرس الحكم وان كان في وسعنا الاستئناف فسنفعلquot;.

وكان الشيخ رائد صلاح اعتقل في حزيران/يونيو الماضي في لندن، ثم اطلق سراحه بشروط قبل ان يطالب القضاء البريطاني في السادس والعشرين من تشرين الاول/اكتوبر بترحيله بناء على طلب السلطات البريطانية التي بررت هذا الطلب بـquot;التصرف غير المقبولquot; من قبله، واعتبرت ان رحيله quot;يخدم المصلحة العامةquot;.

واسم الشيخ رائد صلاح مدرج على لائحة سوداء وضعتها وزارة الداخلية البريطانية تضم الاشخاص الممنوعين من الدخول الى البلاد. الا ان الشيخ رائد تمكن مع ذلك من الدخول عبر مطار هيثرو في لندن في الخامس والعشرين من حزيران/يونيو الماضي من دون عقبات.

ولم يلق القبض عليه الا بعد ثلاثة ايام من وصوله، وبعدما القى محاضرة في ليستر في وسط البلاد فأودع السجن بانتظار ترحيله الى اسرائيل.

وفي منتصف تموز/يوليو استفاد من اطلاق سراح مشروط منحه اياه القضاء البريطاني بانتظار اتخاذ قرار بشأن ترحيله. ولاحظ القاضي انه لم يبلغ بسبب احتجازه سوى بعد ثلاثة ايام على ذلك. وقال محاميه انه لم يكن يعرف ان اسمه مدرج على لائحة الممنوعين من دخول بريطانيا.