بيروت: حث المجلس الإسلامي العربي في لبنان الشعب الأحوازي العربي في إيران على اشعال انتفاضة جديدة ضد النظام الإيراني، الذي يواصل قمعه واستبداده ضد هذا الشعب، مؤكدا أن الأحوازيون سينصرون آجلا أم عاجلا على نظام ولاية الفقيه.


وقال المجلس في بيان صحفي إن الشعب الأحوازي يعيش ظروفا قاسية ويعاني من قلة الامكانات ومن تعتيم اعلامي داخلي وعربي ودولي، إلا أنه ورغم ذلك استطاع أن يوصل صوته للعالم أجمع ويكشف عن واقع النظام الايراني الظالم ويشق طريقه في سبيل الحرية والدفاع عن الكرامة والمجد.

وتوجّه المجلس إلى أبناء الشعب الاحوازي بالدعوة لتجديد الإنتفاضة بروح من الصبر والعزيمة والمثابرة حتى اسقاط نظام الولي الفقيه, مشيراً الى ان انتصار الربيع العربي في مصر وتونس واليمن قد اضاف الى الشعب العربي الاحوازي دفقة نضالية وعزّز عندهم الامل الشعبي في انهيار الفاشية الدينية التي تمارس ابشع أنواع الجرائم والتعذيب بحقهم.

وأشار إلى أن أمينه العام السيد محمد علي الحسيني يقف إلى جانب الشعب الاحوازي من اجل تحقيق مطالبه بالكامل, ويبارك من معتقله هذه الانتفاضة ضد رموز الظلم داعياً إلى الوحدة في مواجهة أعداء الامة، بحسب البيان.

وأضاف: quot;نأمل في أن تنمو الثورة الشعبية في منطقة الاحواز العربية وتتسع لتتحقق أهدافها بالحرية وكسر القيد والاستبداد والاضطهاد الذي يمارس بحق أبناءها, وأعتقد أن نبض الجماهير لا زال حياً وقادراً على احداث التغييرquot;.

وتابع قائلا: quot;لقد حان الوقت للشيعة ان يتبرأوا من هذا النظام الجائر, وأن يعلنوا بكل وضوح ارتباطهم وولاءهم للعرب كي لا يتيحوا الفرصة لهذا النظام بأن يجر الوبال عليهم, وينبغي على العناصر التي مازالت موالية لهذا النظام الفاسد أن تفتح أعينها.

وختم المجلس:quot; نتمنى على الشعب الاحوازي نصرة قضية العلامة الحسيني فهو سجين رأي وموقف سياسي, وندعوهم الى التحرك السياسي والاعلامي والحقوقي في المحافل الدولية لاظهار مظلوميته للعالم, فالسيد الحسيني كان من السباقين لنصرة القضية الأحوازية وهذه السمة كانت من احدى أسباب اعتقالهquot;.