بعقوبة: قتل عشرة عراقيين في هجمات متفرقة الاثنين بينهم مسلح قام بتفجير منزله، ما ادى الى مقتله مع زوجته واطفاله الثلاثة، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية عراقية.

وقال الملازم الاول في الجيش العراقي عباس التميمي لوكالة فرانس برس ان quot;قوة من الجيش داهمت منزل احد عناصر تنظيم القاعدة بهدف اعتقاله في ناحية السعديةquot; شمال شرق بعقوبة (60 كلم شمال بغداد). واضاف ان المداهمة ادت الى quot;مقتل المسلح مع زوجته واطفاله الثلاثة الذين تتراوح اعمارهم بين 5 الى 15 عاماquot;.

واوضح ان quot;الارهابي حسين عبد الستار فجر منزله عند منتصف النهار تقريبًا لدى علمه بالمداهمة التي يقوم بها الجيش، ما ادى الى انهيار المنزل بشكل كامل ومقتله مع افراد عائلتهquot;. واكد الرائد في الجيش العراقي في السعدية احمد الجبوري quot;مقتل الإرهابي وعائلته المؤلفة من زوجته واطفاله الثلاثةquot;. واشار الى عدم اصابة اي من الجنود بجروح لأن الانفجار وقع قبل دخولهم الى باحة المنزل.

من جهته، اعلن مصدر في وزارة الداخلية لفرانس برس ان quot;مسلحين مجهولين هاجموا مزارعين داخل احد البساتين في منطقة الراشدية (شمال شرق بغداد) باسلحة رشاشة وقتلوا اربعة منهم، واصابوا ثلاثة اخرين بجروحquot;.

واوضح ان quot;الهجوم وقع عندما كان الضحايا يعملون في تلقيح اشجار النخيلquot;. واكد مصدر طبي في مستشفى الشيخ ضاري (شمال) تلقي جثث اربعة شباب ومعالجة ثلاثة جرحى جراء هجوم بالرصاص.

وفي هجوم اخر، اعلن ضابط برتبة عقيد في شرطة تكريت (160 كلم شمال بغداد) quot;مقتل احد عناصر الشرطة في هجوم مسلح، لدى مروره بدراجة نارية على الطريق الرئيس في قضاء الطوزquot; شرق مدينة تكريت.