القدس: ابعدت اسرائيل 9 نشطاء فرنسيين مناصرين للفلسطينيين وصلوا ليل الثلاثاء الاربعاء الى مطار بن غوريون واتهمتهم باثارة quot;الفوضىquot; بحسب متحدثة باسم دائرة الهجرة الاسرائيلية. وقالت سابين حداد لوكالة فرانس برس quot;شارك هؤلاء النشطاء التسعة في بعض اعمال العنف والفوضى داخل الطائرة قبل وصولهم الى بن غوريون قادمين من اثينا وطردوا فورا على متن نفس الطائرةquot;.

واضافت حداد ان الناشطين مختلفون عن هؤلاء الذين نظموا حملة quot;اهلا بكم في فلسطينquot;. ولا يزال اربعون ناشطا من المشاركين في حملة quot;اهلا بكم في فلسطينquot; محتجزين صباح الاربعاء في انتظار ابعادهم.

واضافت quot;رفض هؤلاء النشطاء المغادرة ولكننا لم نطلب رأيهم وعندما نجد وسيلة لترحيلهم سنقوم بذلكquot;، مشيرة الى انهم لن يستطيعوا القدوم الى الاراضي الفلسطينية عبر اسرائيل لخمس سنوات. ورفضت اسرائيل في الاجمال دخول 79 ناشطا مناصرين للقضية الفلسطينية منذ الاحد ضمن حملة quot;اهلا بكم في فلسطينquot;.

وتهدف المبادرة التي تنظم للعام الثالث على التوالي الى توجه مناصرين للفلسطينيين من جميع انحاء العالم الى الضفة الغربية عبر تل ابيب للتنديد بالقيود على الدخول الى الاراضي الفلسطينية. ومن اصل حوالى 1500 شخص كان يفترض مشاركتهم وصل اقل من 100 الى تل ابيب حيث منعت الاغلبية الكبرى منهم من الصعود الى الطائرات في بلد المغادرة، بطلب من السلطات الاسرائيلية. ومن بين الناشطين 500 الى 600 فرنسي.