الرياض:وصل رئيس المجلس الوطني quot;النوابquot; في جمهورية أذربيجان اوكتاي أسدوف والوفد المرافق له إلى الرياض اليوم في زيارةرسميةللمملكة تلبية لدعوة من رئيس مجلس الشورى السعوديالشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ .

وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري و عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأذربيجانية في المجلس الدكتور محمد بن سعد السالم ,وعضو مجلس الشورى العضو المرافق الدكتور منصور الكريديس وسفير أذربيجان لدى المملكة توفيق عبدالله .

وسيجري اوكتاي أسدوف خلال الزيارة محادثات مع رئيس مجلس الشورى السعوديتتركز على العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات وبخاصة العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والمجلس الوطني في أذربيجان ، إلى جانب تفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية في المجلسين لما لهما من دور في تطوير وتنمية العلاقات البرلمانية بين الجانبين .

كما سيلتقي والوفد المرافق له رئيس وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأذربيجانية في مجلس الشورى لبحث سبل تعزيز العلاقات بين لجنتي الصداقة في المجلسين بما ينعكس إيجاباً على العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والمجلس الوطني الأذربيجاني .