الخرطوم: اكد متمردون في دارفور الثلاثاء انهم سيطروا على مدينة في هذا الاقليم في غرب السودان بعدما تمكنوا من طرد القوات الحكومية منها، في حلقة جديدة من مسلسل العنف المستمر منذ نحو عشر سنوات.

وقال عبد الله مرسال المتحدث باسم quot;جيش تحرير السودان-جناح ميني ميناويquot; ان quot;قواتنا سيطرت بشكل مشترك (مع فصيل آخر) على مدينة القريدة اليوم بعد قتال مع الجيش السودانيquot;.

وتقع القريدة على بعد 100 كلم جنوب نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور.

واضاف المتحدث ان quot;الخسائر في صفوفنا هي اربعة جرحىquot;، مشيرا الى ان الفصيل الاخر الذي شارك في الهجوم هو quot;جيش تحرير السودان-جناح عبد الواحد نورquot;.

وتعتبر هاتان المجموعتان المتمردتان الاقوى في دارفور، وقد تحالفتا العام الماضي مع فصائل اخرى متمردة لتولد من هذا التحالف quot;الجبهة الثورية السودانيةquot; التي توعدت باسقاط النظام في الخرطوم الذي تتهمه بانه لا يمثل التنوع السياسي والاتني والديني في البلاد.

واكد متحدث باسم الجبهة الثورية السودانية ان الهجوم شنته قوات من الجبهة.

وتعذر في الحال الاتصال بالجيش السوداني للحصول على تعليقه على هذه المعلومات، ولكن النائب عن القريدة يعقوب محمد الملك اكد ان المدينة باتت تحت سيطرة قوات ميني ميناوي.

وقال النائب العضو في حزب المؤتمر الوطني الحاكم في بيان نشرته وسائل اعلام محلية quot;نحن ندين هذا العدوان لانهم زعزعوا امن المدنيين ونهبوا ممتلكاتهمquot;.