باماكو: وصل موفدان من قبل المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا احدهما من ساحل العاج والاخر من بوركينا فاسو، الثلاثاء الى باماكو لمواصلة الحوار حول المرحلة الانتقالية مع الانقلابيين السابقين الذين سلموا السلطة بعد اذار/مارس الماضي ولكن ما زال نفوذهم قويا.

وقال اداما بيكتوغو، وزير الوحدة الافريقية في حكومة ساحل العاح، لوكالة فرانس برس quot;عدنا، جبريل باسوليه، وزير خارجية بوركينا فاسو، وانا الى باماكو لمواصلة الحوار مع الانقلابيين السابقين ومع جميع الاطرافquot;.

واضاف ان quot;شعب مالي الشقيق يستحق ان نمنحه كل الوقت الذي يحتاج اليه. الكل مستنفر لهذا الامرquot;.

وسوف تتناول المحادثات خصوصا مدة المرحلة الانتقالية التي لم يتم التوصل بشأنها الى اي اتفاق.

وكان زعيم الانقلاب في مالي الكابتن امادو سانوغو وافق الشهر الماضي على اتفاق تم بوساطة المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا وادى الى تشكيل حكومة انتقالية جديدة.

ورغم انه تنحى عن السلطة، الا ان سانوغو لا يزال يمثل قوة سياسية كبيرة، ورفض مطالبة المجموعة باجراء انتخابات خلال 12 شهرا.

كما رفض خطط ارسال قوات اجنبية الى شمال مالي الذي يسيطر عليه ائتلاف من متمردي الطوارق والمتمردين الاسلاميين بعد الانقلاب.

وتجدد العنف في مالي الاسبوع الماضي بعد ان حاولت قوات لا تزال موالية للرئيس المخلوع امادو توماني توريه شن انقلاب مضاد، الا انه تم صدها في اشتباكات ادت الى مقتل العشرات.