رام الله: دعا مسؤول لجنة القدس بمكتب التعبئة والتنظيم في حركة فتح حاتم عبدالقادر المقدسيين إلى المشاركة بكثافة في التظاهرة والاعتصام اللذين سينظمان قبيل ظهر غد الإثنين في منطقة وادي الربابة في حي سلوان في جنوب المسجد الأقصى المبارك احتجاجًا على قيام الاحتلال بزرع قبور وهمية هناك.

وأكد عبدالقادر في تصريح له اليوم أن حركة فتح لن تقف مكتوفة الأيدي أمام قيام الاحتلال وجمعيات استيطانية بزراعة القبور الوهمية، موضحا أنه في الوقت الذي تقوم فيه جرافات الاحتلال بإزالة قبور تاريخية إسلامية في مقبرة quot;مأمن اللهquot; في القدس تقوم بزراعة قبور وهمية في منطقة quot;وادي الربابةquot; تمهيدا للاستيلاء على أكثر من 36 دونما ذات أهمية استراتيجية في المنحدرات الجنوبية الغربية للبلدة القديمة والمسجد الأقصى.

وقال quot;إننا لن نصمت على هذا التزييف للتاريخ العربي الإسلامي المسيحي لمدينة القدسquot;، مشيرا إلى أن بلدية الاحتلال في القدس وما يسمى بـquot;سلطة الطبيعةquot; أصبحتا أداتين لتنفيذ الأهداف الاستيطانية لجمعية quot;العادquot; اليمينية المتطرفة. ولفت إلى أن زراعة هذه القبور المزيفة مقدمة لتنفيذ مخطط إقامة ما تسمى quot;الحدائق التلموديةquot; حول المسجد الأقصى المبارك.