واشنطن: اعتبر البيت الابيض الاربعاء ان الدول التي لا تزال تدعم نظام الرئيس السوري بشار الاسد تقف في quot;الجانب الخطأ من التاريخquot;، مجددا ابداء quot;خيبتهquot; ازاء موقف موسكو وبكين من هذا الملف.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني quot;ابدينا بوضوح خيبتنا ازاء الفيتو الذي فرضته روسيا والصين على قرار (مجلس الامن الدولي) بشأن سوريا، والذي يطالب الاسد بانهاء حملته الوحشية ضد شعبهquot;.

وأكد كارني في معرض حديثه عن المشاورات بين واشنطن وموسكو بشأن سوريا خلال تصريحه الصحافي اليومي، ان الولايات المتحدة اعربت quot;خلال هذه المحادثات عن رأيها القائل بان دعم نظام الاسد هو بمثابة الوقوف في الجانب الخطأ من التاريخquot;.

وفي اشارة الى مجزرة الحولة التي حمل مجلس الامن النظام السوري المسؤولية في ارتكابها والتي راح ضحيتها 108 قتلى على الاقل بينهم 49 طفلا، اعتبر كارني ان الرئيس quot;الاسد سيبقى الى الابد في الذاكرة لما ارتكبه نهاية الاسبوع الماضي ولما فعله خلال الاشهر ال15 الماضيةquot;.

واضاف المتحدث ان الاسد quot;ضيع فرصة لقيادة عملية انتقالية سياسية كانت لتحسن وضع سوريا في المجتمع الدولي، والاهم ايضا، كانت لتحسن حياة هؤلاء المواطنين. وهذا لن يتغيرquot;.