الخرطوم:اعلن الجيش السوداني الجمعة انسحاب اخر كتيبة للشرطة من منطقة ابيي المتنازع عليها مع جنوب السودان، وذلك غداة دعوة في هذا الصدد وجهتها الامم المتحدة.

والخميس، نفت وزارة الخارجية السودانية وجود جنود في هذه المنطقة، لكن الجيش السوداني اوضح لاحقا ان عناصر من الشرطة لا يزالون منتشرين في ابيي.

وقال الصوارمي خالد سعد المتحدث باسم الجيش السوداني كما نقلت عنه وكالة الانباء السودانية الرسمية انه quot;تم ظهر اليوم اعادة إنتشار ما تبقى من قوات الشرطة البالغ عددها 169 فردا خارج حدود إدارية ابييquot;.

وكان مجلس الامن الدولي رحب الخميس بانسحاب قوات السودان وجنوب السودان من ابيي لكنه اكد ان quot;انسحابا كاملا ينبغي ان يشمل قوات الشرطةquot;.

وكان جنوب السودان الذي استأنف الثلاثاء في اديس ابابا مفاوضات السلام مع السودان، طالب الخرطوم بانهاء انسحابها من هذه المدينة.

وقالت سلطات جنوب السودان الجمعة انها تقدمت بشكوى ضد السودان امام الامم المتحدة وذلك بسبب quot;تواصل الهجمات الجوية والبرية على اراضيهاquot; رغم انطلاق مباحثات السلام بين البلدين في اديس ابابا.

واستانفت الخرطوم وجوبا الثلاثاء في مقر الاتحاد الافريقي بالعاصمة الاثيوبية، المباحثات الهادفة الى تسوية الخلافات المستمرة بينهما بعد اكثر من عشرة اشهر بعد تقسيم السودان.

ولا يزال الجانبان يتنازعان مناطق حدودية مثل ابيي. كما ان خمس الحدود المشتركة بينهما لم يتم ترسيمه.