المالكي مجتمعا مع تجمع الوفاء للعراق

لندن: في خضم السجال السياسي بين رئيس الوزراء نوري المالكي وخصومه حول محاولات سحب الثقة عنه، فقد اعتبر خروج نواب من قائمة خصمه اياد علاوي quot;العراقيةquot; خطوة على الطريق الصحيح لكن عددا منهم قال انه لم يخرج من القائمة وانما يرفض سحب الثقة.
وقال المالكي خلال اجتماع في مكتبه في بغداد اليوم لعدد من اعضاء quot;تجمع الوفاء للعراقquot; ممن كانوا ينتمون للعراقية والرافضين للتحركات الرامية الى سحب الثقة من الحكومة quot;انني اثمن هذه المبادرة واعتبرها خطوة على طريق التصحيح، واننا سنكون جزءا من هذا التيار الوطني الذي سينقذ البلاد من تداعيات المحاصصةquot;. وعد هذه الخطوة بانها خطوة راسخة وقوية، لأنها جاءت من رحم المعاناة التي انتجتها الأزمة القائمة والمفهوم الخاطئ للشراكة الوطنية، مؤكدا ان العراق بحاجة الى تيار وطني حقيقي يقوم على اساس وحدة العراق والإيمان بالأهداف الوطنية بعيدا عن الانتماءات القومية والدينية والطائفية والعمل على تحقيقها بما يخدم المصالح العليا للبلاد.

وأعرب المالكي عن أمله في أن يرى هذا المشروع التصحيحي فاعلا ومؤثرا داخل مجلس النواب .
وجدد سيادته الدعوة لتعاون الجميع والجلوس للحوار تحت خيمة الوطن قائلا : نمد ايدينا للجميع لبناء العراق وتطويره وخدمة شعبه كما نقل عنه مكتبه الاعلامي . وشدد على ضرورة اكمال بناء الدولة ومؤسساتها وبسط سلطة القانون وحصر السلاح بيد الدولة وحدها وليس بيد الجماعات او المليشيات المسلحة حفاظا على الامن والاستقرار . وكان من بين المشاركين في الاجتماع اليوم، نواب ادرجت اسمائهم في قوائم سحب الثقة دون ارادة منهم فيما قال اخرون انهم لم ينشقوا عن العراقية ولكنهم يرفضون سحب الثقة من الحكومة.