لندن: تخطط وزارة الدفاع البريطانية لتسريح 4100 جندي من قواتها المسلحة، وذلك استجابة للاجراءات التي اعتمدتها الحكومة الاتئلافية بزعامة ديفيد كاميرون لتقليص العجز في موازنة وزارة الدفاع و البالغ 38 مليار جنيه استرليني.

وقال بيان صدر عن الوزارة اليوم الثلاثاء، أنه في اطار الدفعة الثانية من برنامج التسريح للقوات المسلحة البريطانية، فإن الوزارة ستقوم بابلاغ الجنود الذين ستستغني عن خدماتهم وهم من قطاعات المشاة 2900 جنديا وسلاح الجو 900 جنديا وسلاح البحرية الملكية 300 جنديا .

وأضاف البيان، أن الوزارة ستقدم الدعم للجنود المسرّحين من أجل تسهيل تأقلمهم مع الحياة المدنية، وتخصص لهم حزمة شاملة من المساعدات لتسهيل انتقالهم لحياتهم المدنية الجديدة.

وعبر وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند عن أسفه لهذه الإجراءات، لكنه وصفها بالضرورية لتحقيق خطط خفض حجم القوات المسلحة، بعد العجز الكبير والذي يقدر بعشرات المليارات من الجنيهات الاسترلينية في ميزانية الدفاع.

وقال هاموند quot;سيكون لدينا قوات مسلحة أصغر حجماً، و سنضمن تزويده بالمعدات التي يحتاجها، حيث لا يزال أمامنا طريق طويل لتخفيض حجمه من مستواه الحالي 101 الف جندي وصولاً إلى 82 ألف جندي، واتخاذ القرارات بشأن ما هو ضروري لتحقيق هذا الهدف دون التأثير على مهمتنا في افغانستانquot;.