كابول: اتهمت وزيرة خارجية باكستان هينا رباني خار حكومات العالم الخميس بانها لم توحد جهودها وطاقاتها في مواجهة التمرد المسلح في افغانستان، ودعت الى اتباع نهج موحد.

وادلت الوزيرة بتلك التصريحات على هامش مؤتمر وزاري يعقد في كابول ويهدف الى بناء تعاون اقليمي اوسع بشان افغانستان، ومستقبل البلد المضطرب بعد انسحاب قوات الحلف الاطلسي في العام 2014.

ويقول الرئيس الافغاني حميد كرزاي ان السلام يعتمد على التعاون الاقليمي من اجل القضاء على الملاذات الامنة لشبكات المسلحين التي تشن هجمات عنيفة في البلاد، ودعا في كلمته الافتتاحية باكستان الى دعم عملية السلام في بلاده.

وجددت خار التاكيد على ان باكستان عانت كثيرا من الارهاب، وقالت ان بناء جبهة موحدة مؤلفة من الحلفاء الدوليين امر ضروري.

وصرحت للصحافيين quot;لقد قلنا مرارا اننا نحتاج الى العمل معا لكي نضمن انتصارنا عليهم بدلا من انتصارهم عليناquot;.

واضافت quot;في هذا الوقت، اذا كانوا يتبعون سياسة فرق تسد، فانهم يحققون نجاحا كبيرا، ونحن نقوم بعمل سيء للغاية من حيث تجميع طاقاتنا وقواتا ومواردنا لنتمكن من مواجهتهم كيد واحدةquot;.

والاسبوع الماضي حذر وزير العدل الاميركي ليون بانيتا باكستان من ان صبر بلاده اخذ ينفد بسبب رفضها بذل المزيد من الجهود للقضاء على مخابئ المسلحين الذين يهاجمون القوات الاميركية في الحرب المستمرة منذ عشرة اعوام.

وردت الوزيرة الباكستانية الخميس بالقول quot;انا مسرورة لاننا لم نفقد صبرنا مع احد رغم خسارتنا 24 جندياquot;، في اشارة الى الغارة التي شنتها قوات الحلف الاطلسي في تشرين الثاني/نوفمبر وادت الى مقتل 24 جنديا باكستانيا.