تتجه الأنظار إلى عقيلة الرئيس المصر المنتخب محمد مرسي، نجلاء محمود، التي تعتبر من الأعضاء الفاعلين في جماعة الإخوان المسلمين. وكانت محمود قد أعلنت أنها لا تحبّ تسمية السيدة الأولى معتبرة أن زوجة الرئيس هي خادمة لمصر.


القاهرة: تستعد عائلة الرئيس المصري الجديد لحزم أمتعتها والتوجه إلى القصر الجمهوري. وبعد فوز مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي تتجه الأنظار نحو سيدة مصر الأولى، السيدة نجلاء محمود، التي رافقت زوجها طوال حملته الانتخابية حتى الفوز.

ونجلاء محمود، هي ابنة خال محمد مرسي، ومن مواليد عام 1962 القاهرة. وقد تزوجت نجلاء محمود مرسي عام 1979، ولها منه أربعة أولاد وفتاة.

وأظهر مرسي روحًا من الانفتاح بعد أن ظهرت و للمرة الأولى زوجته في المهرجان الانتخابي الضخم الذي أقيم في الجيزة. وقد ظهرت زوجة مرسي السيدة وهي مغمورة بالسعادة وبدت عليها حماسة شديدة لدعم زوجها في الانتخابات الرئاسية.

ومحمود انضمت إلى جماعة الأخوان المسلمين في الولايات المتحدة، حيث التقت زوجها. وكونها من الأعضاء الفاعلين في الجماعة، فدورها يتمثل في الأعمال الخيرية وخاصة في مجال التربية.

وتعرف مرسي إلى زوجته أثناء تردده على منزل خاله عندما كان يدرس في كلية الهندسة في جامعةrlm; rlm;القاهرة، وتزوجا وهي في سن 17 سنة، وكانت تدرس في السنة النهائية من الثانوية العامة.

وكان مرسي عقد قرانه على ابنة خاله قبل أيام من سفره لاستكمال الدراسة في الولايات المتحدة الأميركية، ولحقت زوجته به بعد أن حصلت على شهادة الثانويةrlm; rlm;العامةrlm;.rlm; وزوجته عملت في أميركا مترجمةrlm; rlm;فوريةrlm; rlm;للأميركياتrlm; rlm;اللاتي rlm;اعتنقن الدين الإسلامي.

وفي أول تعليق من أفراد أسرة مرسي على فوزه بالرئاسة، قال ابنه عبد الله موجها حديثه لوالده في حسابه على فايسبوك: quot;نطيعك ما أطعت الله فينا ونعصيك ما عصيت الله فينا.. نثور عليك إن خالفت الثورة وأهدافها.. نثور عليك إن لم تأت بحق الشهداء والمصابينquot;.

ولدى مرسي 5 أبناء، هم أحمد وشيماء وأسامة وعمر وعبد الله، وله 3 أحفاد. وولد ابنا مرسي، أحمد وشيماء، في أميركا أثناء دراسة الوالد الدكتوراه، وبالتالي حصلا على الجنسية الأميركية.

ووفقا لحوار أجرته مع إحدى الصحف المصرية، لا تحب نجلاء تسمية quot;السيدة الأولىquot;، إذ توضح السبب قائلة: quot;الإسلام rlm;rlm;علمناrlm; rlm;أنrlm; rlm;الرئيسrlm; rlm;المقبلrlm; rlm;هوrlm; rlm;خادمrlm; rlm;مصر rlm;rlm;الأولrlm;، rlm;وذلكrlm; rlm;معناهrlm; rlm;أنrlm; rlm;زوجتهrlm; rlm;هيrlm; rlm;أيضاrlm; rlm;خادمةrlm; rlm;مصرrlm;، rlm;وأيrlm; rlm;لقب rlm;rlm;فرضrlm; rlm;عليناrlm; rlm;لابدrlm; rlm;أنrlm; rlm;ينتهيrlm; rlm;ويختفيrlm; rlm;منrlm; rlm;قاموسrlm; rlm;حياتيrlm; rlm;السياسيةrlm;rlm; والاجتماعيةquot;.

وفي حوار سابق مع صحيفة المصري اليوم، فنجلاء محمود لا تتمنى أن تسكن القصر الرئاسي وتصبح سيدته. كما كشفت عن أنها ستسعى جاهدة إلى امتلاك منزل كبير في القاهرة، موضحة أن مساحة شقة الأسرة الحالية في التجمع الخامس لا تسمح باستقبال عدد كبير من الزوار بعد التطورات التي طرأت على حياة الأسرة مؤخرا.