أفادت مصادر مسؤولة في المستشفى العسكري في المعادي في جنوب القاهرة، حيث يعالج حسني مبارك، الاربعاء، ان الحالة النفسية للرئيس المصري السابق شهدت تدهورًا في الآونة الأخيرة، خصوصًا مع ورود خبر فوز محمد مرسي بمنصب الرئاسة.


القاهرة: كشفت مصادر لوكالة فرانس برس انه quot;وفقًا لتقارير الفريق الطبيquot;، فإن مبارك quot;اصيب بأزمة نفسية حادة تصل الى حد الاكتئاب ودخوله في غيبوبة على فترات داخل غرفته المعدة بأجهزة تشبه غرفة العناية المركزةquot;. واضافت المصادر quot;يقوم الفريق الطبي باستمرار بعمل الفحوصات الطبية اللازمة للمخ والقلبquot;.

واكدت المصادر ان quot;الرئيس السابق تأثر بخبر فوز مرسي برئاسة الجمهوريةquot;. واعلن الاحد الماضي رسميًا عن فوز الإسلامي محمد مرسي بمنصب رئيس الجمهورية، ليكون أول رئيس منتخب منذ الإطاحة بمبارك في بداية 2011. كما اشارت المصادر الى ان الرئيس السابق quot;تزداد حالته النفسية سوءًا خلال زيارات اقاربهquot;، وبينهم زوجتا نجليه جمال وعلاء.

نبأ فوز مرسي بالرئاسة يؤثر سلباً على الوضع الصحي لمبارك

وكان تم نقل مبارك (84 عامًا) مساء 19 حزيران/يونيو الماضي من مستشفى سجن طرة جنوب القاهرة الى مستشفى قريب تابع للقوات المسلحة، وقد دخل في غيبوبة، ووضع تحت جهاز التنفس الاصطناعي، بحسب ما ذكرت مصادر طبية وعسكرية.

واعلنت القناة العامة للتلفزيون حينها انه سيتم اصدار بلاغ quot;قريباquot; عن الوضع الصحي للرئيس السابق الذي اصيب بجلطة في المخ. ولم يصدر اي بلاغ حتى الان. وقال مصدر طبي في 22 حزيران/يونيو ان حالته الصحية quot;تحسنت قليلاquot;.

وصحة مبارك التي كانت من الاسرار خلال فترة رئاسته هي موضع العديد من التخمينات والانباء المتضاربة منذ الاطاحة به تحت ضغط انتفاضة شعبية في شباط/فبراير 2011.

ويشتبه الكثير من المصريين في أن الامر لا يخلو من التلاعب بغرض استدرار العطف حيال الرئيس السابق كمقدمة لتخصيصه بمعاملة مميزة، غير ان الكثيرين من بينهم يرون انه اصبح جزءًا من الماضي.