الزنتان: أفرج الاثنين عن الموظفين الاربعة في المحكمة الجنائية الدولية المعتقلين في ليبيا منذ زيارتهم سيف الاسلام القذافي، كما اعلن عجمي العطيري قائد كتيبة الزنتان التي تحتجز نجل العقيد الراحل معمر القذافي.

وقال العطيري في مؤتمر صحافي عقده في الزنتان التي تبعد 170 كلم جنوب غرب طرابلس بعيد وصول رئيس المحكمة الجنائية الدولية الكوري الجنوبي سانغ-هيون سونغ الى المكان quot;تم الافراج عن الاعضاء الاربعة (في وفد المحكمة الجنائية الدولية)quot;. وكان فريق المحكمة اوقف في السابع من حزيران/يونيو بعيد زيارته لسيف الاسلام القذافي المحتجز في الزنتان منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

واتهمت السلطات الليبية الوفد بالمس بquot;الامن القوميquot; للبلاد. واتهمت المحامية الاسترالية مليندا تايلور وهي محامية سيف الاسلام القذافي، بانها احضرت معها قلما عبارة عن كاميرا ورسالة مشفرة من محمد اسماعيل احد اهم مساعدي سيف الاسلام والملاحق من القضاء الليبي.

وقال مساعد وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز ان اطلاق سراح الوفد ياتي في اطار اتفاق بين ليبيا والمحكمة الجنائية الدولية التي التزمت بمواصلة تحقيقها حول هذه المسالة واعلام السلطات الليبية بالنتائج. وأوضح ان اعضاء الوفد الاربعة quot;سيغادرون ليبيا عصر الاثنينquot;.