باريس:بثت القناة الفرنسية quot;تي اف 1quot; الاحد لاول مرة مقاطع من تسجيل صوتي للمحادثات بين محمد مراح والشرطة خلال حصاره في شقته بتولوز (جنوب غرب) والذي دام 32 ساعة وانتهى بمقتل الجهادي في 22 اذار/مارس.

ويؤكد مراح في هذه المقاطع انه مستعد لمواصلة عمليات القتل الجنونية وان له علاقات مع القاعدة والعصابات. كما شرح كيف استطاع التخلص من مراقبة عناصر الاستخبارات.

وفي 21 اذار/مارس في حدود الساعة الثالثة صباحا حاولت الشرطة الهجوم على الشقة التي كان يختبئ فيها محمد مراح، فواجههم باطلاق نار كثيف.

لكن الاتصال اقيم بين الطرفين وبدأت المحادثات مع الشاب الجهادي الذي اظهر عزمه على عدم الاستسلام.

وقال للمفاوض quot;انا لم افعل هذا من اجل ان اترككم تقبضون علي..هل رايت نحن الآن نتفاوض. ثم لا تنسى بعيدا عن المفاوضات اني مسلح، فانا اعرف ماذا سيحدث واعرف كيف تتصرفون من اجل التدخلquot;.

وتابع quot;اعرف انكم يمكن ان تقتلونني، وهي مخاطرة مني، اذن اعلموا انكم تواجهون رجلا لا يخاف فانا احب الموت كما تحبون الحياةquot;.

وتؤكد القناة انها تملك اربع ساعات من التسجيل الصوتي يتحدث فيها مراح عن اتصالات مع quot;اخوتهquot; في تنظيم القاعدة في باكستان وعن عملياته القادمة وكذلك عن حياته المنفتحة التي كان يحياها. وقال بهذا الخصوص quot;ان ذلك جزء من الحيلةquot;.

ومحمد مراح فرنسي من اصول جزائرية زرع الرعب بقتله بين 11 و19 اذار/مارس، ثلاثة عسكريين من اصول مغاربية واربع اشخاص يهود منهم ثلاثة اطفال.

ونسب مراح نفسه لتنظيم القاعدة قبل ان يتم قتله في 22 اذار/مارس من قبل وحدة للقوات الخاصة في الشرطة الفرنسية خلال اقتحام الشقة التي كان يتحصن فيها.

واظهرت قضية محمد مراح الثغرات في جهاز مكافحة التجسس الفرنسي الذي تعرض لانتقادات لعدم الاهتمام بجدية برجل سافر الى باكستان وافغانستان.