موسكو: قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة غير معلنة الى منطقة كريمسك (جنوب غرب) التي شهدت فيضانات كبرى ووجه اللوم للمسؤولين المحليين في الكارثة التي ادت الى مقتل 172 شخصا في 7 تموز (يوليو) بحسب الصور التي بثها التلفزيون الاثنين.

وتاتي جولة بوتين الذي وصل الى كريمسك على متن مروحية مساء الاحد، بينما تحدثت تكهنات في وسائل الاعلام عن عدم اطلاق تحذيرات كافية من الكارثة، وهي الاولى التي تشهدها البلاد منذ عودة بوتين الى الرئاسة.

والفيضانات في 7 تموز/يوليو في منطقة كراسنودار اوقعت 172 قتيلا اثناء نومهم وادت الى تدمير املاك حوالى ثلاثين الف شخص. وقال بوتين عند بدء اجتماع في المنطقة quot;ساتحدث بالتاكيد الى رئيس لجنة التحقيق واعطيه الاوامر اللازمةquot;.

واضاف quot;الناس يعتقدون انه لم يكن هناك انذار مبكر مع ان الرئيس السابق للادارة قال انه تم اصدار تحذيرquot; في اشارة الى مسؤول تمت اقالته انذاك. وتابع بوتين ان quot;لجنة التحقيق يجب ان تصدر تقييما موضوعيا لتحركات كل المسؤولينquot;.

واشارت تقارير اعلامية نقلا عن سكان محليين ان الذين قدموا طلبات للحصول على مساعدة طارئة كانوا يرغمون على توقيع وثائق تقول انهم تلقوا تحذيرات مبكرة حول احتمال حصول فيضانات. وطالب بعض النواب الروس باقالة حاكم المنطقة الذي يحظى بنفوذ واسع الكسندر تكاشيف فيما قال اخرون ان الحصيلة الكبرى للضحايا تثبت اهمال السلطات.