تنهمر الشائعات الصحافية كالمطر حول فلاديمير بوتين قائلة مرة إنه ينعم بثمار الغرام مع الجاسوسة الروسية آنا تشابمان، ومرة أخرى مع بطلة الجمباز ألينا كاباييفا. والسبب في كل هذا هو اختفاء عقيلته من مختلف المناسبات العامة منذ مطلع الشهر الماضي. وحدا هذا أيضًا بالبعض إلى القول إنها حامل رغم عمرها المتقدم.


ظل آنا تشابمان يلقي بنفسه على غياب عقيلة بوتين لودميلا

صلاح أحمد: مجددًا، ينترع رجل روسيا القوي، فلاديمير بوتين، أضواء الإعلام الدولي. لكنه يفعل ذلك هذه المرة في إطار عقيلته لودميلا المختفية منذ أن شوهدت آخر مرة يوم الانتخابات الرئاسية في الرابع من الشهر الماضي.

لهذا فقد سارعت الصحافة الروسية (والعالمية)، كما هو متوقع، لإصدار التكهنات يمنة ويسرة. فهل أن لودميلا (54 عامًا) حامل، كما ردد البعض هنا وهناك، أم إن laquo;الجاسوسةraquo; الحسناء الشهيرة آنا تشابمان أزاحتها جانبًا إلى دار للراهبات... أو ربما أن هذا الإنجاز يعود إلى، ألينا كاباييفا، نجمة الجمباز الأولمبية التي لا تقل حسنًا؟.

تبعًا لصحيفة laquo;موسكو بوستraquo;، التي تتهمها laquo;رشا تايمزraquo; أحيانًا بأنها laquo;الإقطاعية الإلكترونية التي يديرها مكتب الرئاسة في الكرملينraquo;، فإن لودميلا حامل بطفلها الثالث، وتخضع حاليًا للمراقبة اللصيقة (بالنظر إلى سنها المتأخرة على الولادة) في مستوصف خاص في مدينة ميونيخ.

لكن صحيفة laquo;ديلي ميلraquo; البريطانية تقول من جهتها إن رئيس الوزراء والرئيس قريبًا، بوتين، أحيا لهب علاقة عاطفية جمعته بآنا تشابمان، الجاسوسة - الموديل الشهيرة، التي كانت تعيش في الولايات المتحدة، وأعادتها واشنطن إلى موسكو بموجب اتفاق لتبادل الجواسيس في 2010.

هذا ليس دخان بلا نار، لأن شريكًا تجاريًا لتشابمان نفسها قال لـlaquo;كابيتال نيويوركraquo; إن بوتين استضاف هذه الحسناء ذات مرة في غوّاصته الخاصة.

وتقول laquo;ميلraquo;، من جهة أخرى، إن بوتين ربما أجّج لهب علاقة أخرى جمعته بالرياضية الحسناء صاحبة الميدالية الذهبية في الجمباز ألينا كاباييفا. وكانت

ألينا كاباييفا

شائعات قد راجت في العام 2008 أفادت أن بوتين على وشك الطلاق من لودميلا لأجل الزواج بها. لكن بوتين نفسه تحدث علنًا عن هذا الأمر، وانهال بسهامه الغاضبة على وسائل الإعلام، التي قال إنها laquo;تحشر أنفها في شؤون الآخرين الخاصة، وتجعلها العلف الذي تقتات عليه من أجل البقاءraquo;.

يذكر أن بوتين يحرص كل الحرص على تغليف حياته العائلية بستار سميك من الكتمان أمام أضواء الإعلام، ونادرًا ما يشاهد مع عقيلته. كما إنه يحرّم ظهور صور ابنتيهما ماريا وياكترينا على الصحف والمجلات وغيرها.

من جهتها خرجت صحيفة laquo;غارديانraquo; البريطانية بقولها إنها حصلت على تعليق حصري من أولغا كريشتانوفسكايا، عضو حزب laquo;روسيا المتحدةraquo; (زعامة بوتين) وخبيرة شؤون المجتمع الروسي المخملي. وقالت فيه إن غياب لودميلا عن أضواء الحياة العامة laquo;ليس حالة استثنائية، ولا يلفت نظر أحد في روسيا، على عكس الحال في الثقافة الغربية. هذا أمر طبيعي عندنا، وللغائب عذره حتى يظهرraquo;.