الدوحة:افادت قناة الجزيرة القطرية الاربعاء ان السفير السوري في ابوظبي عبداللطيف الدباغ الذي طردته السلطات الاماراتية في شباط/فبراير الماضي، انشق عن النظام السوري.

والدباغ هو زوج للقائمة بالاعمال السورية في قبرص لمياء الحريري التي اعلنت انشقاقها عن النظام امس الثلاثاء.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي اعلنت بشكل جماعي في شباط/فبراير الماضي طرد سفراء النظام السوري وطلبت منهم مغادرة اراضيها بشكل فوري.

ضابطان سوريان منشقان برتبة لواء يلجآن الى تركيا

قال دبلوماسي في وزارة الخارجية التركية الاربعاء ان ضابطين سوريين برتبة لواء اجتازا الثلاثاء الحدود ولجأا الى تركيا، ليرتفع الى 27 عدد الضباط السوريين المنشقين الذين وصلوا الى الاراضي التركية.

ومنذ بداية الاحتجاجات على نظام الرئيس بشار الاسد في اذار/مارس 2011، انتقل مئات من العسكريين السوريين الى تركيا وشكلوا الجيش السوري الحر.

من جهة اخرى، تؤوي تركيا في مخيمات قريبة من الحدود حوالى 44 الف لاجىء هربوا من اعمال العنف في سوريا. وتضم هذه المخيمات ايضا قوات متمردة من منشقين سوريين.

لافروف يعتبر ان موقف الولايات المتحدة حيال سوريا quot;تبرير للارهابquot;

دان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاربعاء موقف الولايات المتحدة من المعارضة السورية معتبرا انه quot;تبرير للارهابquot;، واتهم واشنطن بعدم ادانة الاعتداء الذي اودى بحياة اربعة مسؤولين امنيين في دمشق في 18 تموز/يوليو.

وقال لافروف في مؤتمر صحافي عن هذا التفجير انه quot;موقف رهيبquot;. واضاف quot;انني اعجز عن ايجاد الكلمات للتعبير عن موقفنا في هذا الشأن. تبرير مباشر للارهابquot;.

وانتقد الوزير الروسي سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة سوزان رايس، مؤكدا انها صرحت بعد اعتداء دمشق انه على مجلس الامن الدولي التصويت على قرار يفرض عقوبات على سوريا، وهو القرار الذي استخدمت موسكو حق النقض (الفيتو) ضده.

وقال لافروف quot;هذا يعني انه +نحن+ (الولايات المتحدة) سنواصل دعم مثل هذه الاعمال الارهابية طالما ان مجلس الامن الدولي لا يفعل ما نريدquot;.