إميان (فرنسا): اصيب 16 شرطيا بجروح، وسجلت اضرار كبيرة، اثر صدامات عنيفة بين مئة شاب والشرطة ليل الاثنين الثلاثاء في مدينة اميان شمال فرنسا، بحسب ما افادت مصادر متطابقة.

وقالت السلطة المحلية ان مئة شاب تجمعوا في حي شمال اميان، احدى المناطق الـ15 ذات الاولوية الامنية في اهداف الحكومة، مساء الاثنين.
وقد بدأوا quot;بمضايقة قوات الامن، التي قدمت لتأمين الحي بعد صدامات جرت مساء الاحدquot; بين سكان الحي والشرطة التي كانت تقوم بعملية مراقبة لسائق اعتبرت سياقته خطرة، حسب السلطة.

واعتبر بعض السكان التدخل الامني مبالغًا فيه، خصوصا وان اهل واقارب شاب عمره 20 عامًا لقي حتفه الخميس في حادث دراجة نارية، كانوا متجمعين في موكب عزاء قرب المكان الذي اوقفت فيه الشرطة السائق.

واضافت السلطة المحلية ان 16 شرطيا اصيبوا بجروح ببندقية صيد وقذائف العاب نارية ومقذوفات. وقالت المحافظة ان قوات الامن اطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الشبان.

وقال المصدر نفسه ان حي شمال اميان يشهد حوادث بانتظام quot;لكن ليس بهذه الخطورة، حيث دمّرت جزئيًا ثلاثة مبانيquot;. وتحدث رئيس بلدية اميان جيل ديمايي عن quot;مشاهد خراب (..) وحاويات وسيارات محترقة متناثرة في كل مكانquot;.

غير انه اشار بالخصوص الى اعتداء على مبان عامة quot;للمرة الاولىquot;، بينها دار حضانة، تعرّضت للحرق جزئيًا والنهب. كما تعرض مركزي رياضي للتدمير. وقال رئيس البلدية quot;منذ اشهر وانا اطلب (المزيد من) الامكانيات لأن التوتر كان يتصاعد في الحيquot; بدون مزيد من التفاصيل.