دبي: هاجم عشرات الاشخاص مركزا للشرطة في قرية سترة الشيعية في البحرين مستخدمين قنابل المولوتوف، بحسبما افادت الشرطة في تصريح عبر وكالة الانباء البحرينية.

ونقلت الوكالة عن مدير عام مديرية شرطة المحافظة الوسطى قوله بان quot;قوات حفظ النظام تمكنت من التصدي لهجوم قامت به مجموعة من الارهابيين صباح (السبت) على مركز شرطة سترةquot;.

وذكر المسؤول الامني ان quot;حوالى 150 شخصا قاموا بمهاجمة المركز بكميات كبيرة من قنابل المولوتوف من أكثر من جهة، الا أن قوات حفظ النظام تمكنت من التعامل معهمquot;.

واشار المسؤول الى ان الشرطة ضبطت سيارة تحتوي على quot;كمية من القنابل الحارقة الجاهزة للاستخدامquot; كما تم القبض على سائق هذه السيارة.

وتسبب الهجوم بتضرر الواجهة الامامية لمركز الشرطة واصابة أحد أفراد الشرطة اصابة طفيفة بحسب المصدر نفسه.

ويأتي ذلك فيما تتعاظم الاحتجاجات المتفرقة التي يقودها الشيعة في البحرين، والتي تشهد في بعض الحالات اعمال شغب ومواجهات بين قوات الامن والمحتجين.

وقد ازدادت حدة هذه المواجهات منذ مقتل فتى بحريني قضى الاسبوع الماضي في منطقة المحرق بعد ان اصيب بسلاح الشوزن الخاص بصيد الطيور والذي تستخدمه الشرطة في التعامل مع الاحتجاجات.

وتشهد البحرين منذ شباط/فبراير 2011 حركة احتجاجية ضد الحكومة يقودها الشيعة الذين يشكلون غالبية السكان ويطالبون بملكية دستورية، الا ان البعض منهم يذهب في مطالبه الى حد quot;اسقاط النظامquot; وانهاء حكم اسرة ال خليفة السنية.