بيروت: طالب رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي الأجهزة الأمنية تكثيف تحقيقاتها والتحرك لكشف ملابسات الاشتباكات التي شهدتها البلاد أخيرا وإطلاق سراح المختطفين في أسرع وقت.

وذكر مراسل وكالة الأناضول للأنباء أن ميقاتي عقد اليوم سلسلة اجتماعات مع قيادات أمنية في المقر الحكومي لبحث الأوضاع في مدينة طرابلس في شمال لبنان والملفات الأمنية المطروحة، لا سيما حوادث الاختطاف التي شهدها لبنان اخيرا.

وكانت عشيرة آل المقداد اللبنانية قد اختطفت أكثر من 20 سوريًا إثر اختطاف أحد أفرادها في سوريا، كما اختطفت العشيرة نفسها رجل أعمال تركيًا في 15 من أغسطس/ آب الجاري في بيروت.

واستقبل ميقاتي وزير الداخلية والبلديات مروان شربل لاستعراض الأوضاع الأمنية وآخر المستجدات في قضية المختطفين، كما تطرق البحث إلى الجريمة التي وقعت في منطقة quot;دوحة الحصquot; الساحلية، وأودت بحياة مواطن وجرح آخر.

وكانت منطقة quot;دوحة الحصquot;، القريبة من الشويفات، قد شهدت فجر السبت الماضي، اشتباكات بين آل الشيخ موسى المحسوبين على تيار quot;المستقبلquot; من جهة، وآل العثمان المحسوبين على quot;حزب اللهquot; من جهة أخرى، والتي سقط نتيجتها قتيل وجريح.

ودعا ميقاتي وزيري الداخلية والعدل إلى تكثيف التحقيقات في الجريمة والإسراع في كشف ملابساتها لتوضيح دوافعها، لا سيما أنها تسببت في توتر شديد في المنطقة.