بيروت: خاضت القوى المعارضة المسلحة صباح الخميس quot;اشتباكات عنيفةquot; مع القوات النظامية السورية قرب مقام السيدة زينب في ريف دمشق في وقت تواصلت اعمال القصف على عدة محافظات، بحسب ما اعلن ناشطون.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه quot;دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة عند حاجز للقوات النظامية بالقرب من احد بوابات مقام السيدة زينب بريف دمشقquot;.

واضاف البيان انه quot;بحسب المعلومات الاولية، قتل ما لا يقل عن اربعة من القوات النظاميةquot;.

كما اعلن عن مقتل مدنيين quot;من حي القدم (في دمشق) بعد اعتقالهما من قبل القوات النظاميةquot;.

وتواصل صباح اليوم قصف القوات النظامية لمدن وقرى واحياء في حماة (وسط) ودرعا (جنوب) وير الزور (شرق) وحلب (شمال) وادلب (شمال غرب).

وبحسب المرصد، فقد قتل ثلاثة اشخاص احدهم جندي منشق quot;جراء القصف العنيف واطلاق النار من قبل القوات النظامية الذي شهدته بلدة كفرزيتا والقرى المحيطة بهاquot; في ريف حماة، التي تعرضت عدة بلدات وقرى اخرى فيها للقصف ايضا.

وقتل ايضا وفقا للمرصد ثلاثة اشخاص احدهم مقاتل مناهض للنظام في مدينة دير الزور، بينما قتل مدني برصاص قناص في حي الانصاري في مدينة حلب.

وجاء ذلك بعد يوم من مقتل 176 شخصا في اعمال العنف في انحاء سوريا هم 101 مدني و42 جنديا نظاميا و33 مقاتلا مناهضا للنظام، علما ان اكبر عدد من القتلى سجل في حلب حيث قتل نحو 40 شخصا، وفقا لارقام المرصد.