غزة: دانت حركة الجهاد الاسلامي الاثنين quot;العنفquot; بحق الشعب السوري مؤكدة ان ذلك quot;لن يثنيهquot; عن تضحيته في سبيل ان يعيش بحرية، واكد ان quot;الثورات العربية في مصلحة فلسطينquot;.

وقال محمد الهندي احد ابرز قادة الجهاد الاسلامي في مؤتمر صحافي في غزة quot;ندين العنف بحق شعبنا العزيز في سوريا وشعبنا الفلسطيني في مخيمات اللجوء في سورياquot;، مشيرا الى quot;الاعتداءات طالت الاخوة الفلسطينيين في مخيمات اليرموك وفلسطين في سورياquot;.

واكد ان quot;الشعب السوري شعب مسلم وحر يستحق ان يأخذ حقوقه كاملة ويعيش بحرية وكرامة وهذه القيم يدافع عنها الشعب السوري مهما كان العنف ولا يمكن ان يثنيه العنف عن التضحية في سبيل هذه القيمquot;.

وعقد الهندي مؤتمره الصحافي ليتحدث عن المستجدات السياسية ويعلن عن التحضيرات لمهرجان الحركة في ذكرى انطلاقتها في تشرين الاول/اكتوبر.

وحول اي تغيير لمقر قيادة الجهاد الاسلامي في سوريا، قال الهندي quot;لم يكن لنا مكتب في سوريا وليس لنا اي مكتب في القاهرة. نحن جزء من اللاجئين الفلسطينيين في الخارج وبعض اللاجئين قيادات في الفصائل الفلسطينيةquot;.

وتابع القيادي الفلسطيني نفسه quot;نحن لا نتدخل في الشأن السوري الداخلي وندعو الى وقف العنف ووقف نزف الدم في سوريا وايجاد حل يحافظ على وحدة سوريا ويحقق مصالح الشعب السوري بعيدا عن التدخلات الخارجيةquot;.

وعبر عن امله quot;ان تؤتي المبادرة المصرية ثمارهاquot; بشان الازمة في سوريا.

واكد الهندي ان quot;الممانعة والمقاومة ستعزز مع ثورة الشعوب وتحرر الشعوب وستكون مقدمة لتحرير فلسطين والشعب السوري مثله مثل الشعوب يطلب حريتهquot;.

وتابع quot;نحن غير مستعجلين على الثورات العربية ولا نطلب منهم ان يحرروا فلسطين الان ويرفعوا الحصار (...) في مؤامرات مستمرة على مصر وتونس والمعركة طويلة لكن الثورات العربية في مصلحة فلسطينquot;.