القدس: قال نائب وزير الخارجية الاسرائيلي دان ايالون الخميس بان إيران ما زالت تواصل برنامجها النووي على الرغم من انها quot;على وشك الافلاسquot; بسبب عقوبات المجتمع الدولي.

وقال ايالون للاذاعة العامة الاسرائيلية quot;إيران على وشك الافلاس الاقتصادي بسبب العقوبات (الدولية)، وهناك احتجاجات متزايدة ضد نظام الملالي ولكن هذه العقوبات لم تثن النظام الحاكم في طهران عن مواصلة طموحاته النوويةquot;.

واضاف quot;موقفنا وموقف الولايات المتحدة متقاربquot; حول البرنامج النووي الإيراني في اشارة منه الى اتصالات سرية بين الجانبين. وتأتي تصريحات ايالون بينما توجه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الى نيويورك للمشاركة في اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة حيث سيلقي خطابا مساء الخميس.

وقال نتانياهو في بيان quot;سوف اتحرك بكل الوسائل كي لا تمتلك إيران السلاح النووي. اثبت التاريخ ان الذين يريدون شطب اسرائيل عن الخارطة فشلوا في مهمتهمquot;. وسيكرر نتانياهو في هذه المناسبة تحذيره ضد امتلاك إيران السلاح النووي على خلفية الخلافات مع الحليف الاميركي الذي يرفض فرض quot;خطوط حمراءquot; على طهران حسب ما يطالب به نتانياهو.

وتشتبه اسرائيل القوة النووية الوحيدة في الشرق الاوسط لكن غير المعلنة، والغرب بسعي إيران لامتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامج مدني، الامر الذي تنفيه طهران.