أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية دعمها للجهود التي يقوم بها مبعوث الأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي بهدف وضع حد لسفك دماء الشعب السوري.


نيويورك: عبر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني عن قلق دول مجلس التعاون الخليجي من الوضع في سوريا، مؤكدا دعم دول المجلس للجهود التي يقوم بها مبعوث الأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي في هذا الشأن، وذلك بهدف وضع حد لسفك دماء الشعب السوري وتحقيق نقل سلمي للسلطة ووضع حد لمعاناة هذا الشعب وبما يحقق تطلعاته المشروعة.

طالب بتضافر دولي من أجل محاربة الأرهاب

أكد خلال اجتماعه اليوم في مقر الأمم المتحدة في نيويورك مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على هامش المشاركة في اجتماعات الدورة السابعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة على أهمية تضافر الجهود الدولية من أجل محاربة الإرهاب والتطرف بجميع أشكاله من أجل عالم أكثر أمناً وسلاماً واستقراراً، مشدداً على ضرورة وضع ضوابط دولية محددة لمنع ازدراء الأديان والمعتقدات الدينية والإساءة إلى الأنبياء والرسل، مشيراً إلى أهمية الحوار بين أتباع الأديان والثقافات والحضارات.
وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون عن استعداد المجلس للتنسيق مع الأمم المتحدة بوكالاتها المتخصصة في كل ما من شأنه مساعدة شعوب المنطقة على تحقيق تطلعاتها وآمالها في حياة أفضل وأكثر تطوراً وتقدماً وبالأخص في مجال التعليم.