قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في 17 كانون الثاني (يناير)، تحتفل سيارة أستون مارتن بمئويتها بسلسلة احتفالات في العالم تدوم عامًا كاملًا، تفتتحه في دبي بحدث ضخم، إذ ستضع سيارة فوق مهبط الحوامات على سطح برج العرب.


مئة عام مرت على تأسيس شركة أستون مارتن البريطانية لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة، أثبتت خلالها أنها السيارة التي يحلم بها كل رياضي يتمتع بترف قيادة مركبة تضاهيه طموحًا، وتلبي طموحه إلى الفخامة المدوية.

مئة عام، تستذكرها أستون مارتن في السابع عشر من كانون الثاني (يناير) الجاري، في احتفال بمئويتها اختارت له برج العرب في دبي موقعًا ومنطلقًا، لأن دبي فم الخليج، أكبر أسواق أستون مارتن في منطقة الشرق الأوسط.

سابقة فاخرة

لم يسبق أن ارتقت سيارة في تاريخ برج العرب لتصل إلى سطحه، تحديدًا إلى مهبط الحوامات في أعلاه. وفي هذا، ستحقق أستون مارتن سبقًا يسجّل باسمها في تاريخ صناعة السيارات وتاريخ برج العرب في أنٍ واحدٍ، إذ سترفع طائرة هليكوبتر سيارة من سيارات أستون مارتن، لتضعها على ذلك المهبط، تحت سقف العالم، في دلالة على رقي هذه السيارة التي حدودها السماء، ولا غيرها. وبذلك، تكون هذه المرة الأولى التي توضع فيها سيارة على سطح البرج.

ومن هذا الارتفاع الشاهق، يقف أولريخ بيز، الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن، والشهير بخوض السباقات الكبرى على حلبات أوروبا بسيارات أستون مارتن، معلنًا تدشين مرحلة جديدة من الصناعة اليدوية الفاخرة لسيارات أستون مارتن، مجددًا حرصه على قيم هذه العلامة التجارية الفاخرة وتراثها، وتأكيده عهد شركته بالمحافظة على مكانتها الرائدة في قطاع تصميم السيارات الفاخرة، ذات التصميم المذهل والأداء العالي.

بمواكبة هذا الحدث الفريد في نوعه، ستشهد علية القوم ونخبة كبار الشخصيات في المنطقة عرضًا مشوقًا للهبوط بالمظلات فوق مياه الخليج، تؤديه إحدى أشهر فرق القفز بالمظلات في دبي، وينتهي بالهبوط في مكان الاحتفال.

حفلات جوالة

في يوم الاحتفال، ستُعرض في منطقة هينيكر ميوز في لندن، سيارة A3، أقدم سيارة أستون مارتن التي لا تزال عاملة حتى اليوم، إلى جانب نسخة مئوية من سيارة فانكويش مصنوعة خصيصًا للمناسبة، وسيتم الكشف عن لوحة تذكارية خاصة.

كما ستقام اللوحة التذكارية في المنطقة التي شهدت تأسيس الشركة وانطلاقتها قبل 100 عام.

وسيفتتح حدث دبي عاماً كاملاً من الاحتفالات الجوالة في العالم، انطلاقًا من المملكة المتحدة. وفي مساء يوم 15 كانون الثاني (يناير) الحالي، يُنظم حفل والتر هايز التذكاري برعاية صندوق أستون مارتن في وسط لندن، مع عرض السيارتين A3 والنسخة الخاصة من فانكويش مجددًا، حيث يؤدي السير جون ستاندنغ شخصية ليونيل مارتن، مؤسس الشركة، راويًا للحضور قصة بداياته وتجربته في صناعة أول سيارة أستون مارتن، هذه السيارة التي ارتبطت بشخصية جايمس بوند الأسطورية البريطانية منذ زهاء 50 عامًا.

كما يشهد آخر أفلام جايمس بوند عودة الطراز الأصلي DB5 ليكون دليلًا على فخامة وجودة سيارات أستون مارتن التي تتحدى الزمن.