رام الله: قدم الوفد الفلسطيني المفاوض المشارك في محادثات السلام مع اسرائيل استقالته الى الرئيس محمود عباس الذي لم يقبلها حتى الان، بحسب ما اعلنت مصادر متطابقة الاربعاء. وقال المفاوض محمد اشتية quot;قدمنا استقالة مكتوبة الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس بسبب تكثيف الاستيطان وغياب الرغبة في الوصول الى نتائجquot;.

واضاف اشتية quot;حتى الان لم يقبل الرئيس استقالتنا وهو من يملك السلطة لاتخاذ هذا القرارquot;. واعلن عضو اخر في الوفد الفلسطيني طلب عدم الكشف عن اسمه ان quot;الرئيس عباس يملك خيارات عديدة، فهو يستطيع رفض او قبول الاستقالة او تشكيل وفد جديد او طلب آلية تفاوضية جديدةquot;.

واشارت المصادر الى ان رئيس المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات من بين الذين قدموا استقالتهم. وفي مقابلة مساء الثلاثاء مع قناة سي بي سي المصرية اكد عباس ان المفاوضين قدموا استقالاتهم اليه مشيرا الى انه لم يقبلها حتى الان.

واشار اشتية الى ان quot;الحكومة الاسرائيلية تتحمل المسؤولية كاملة عن فشل المفاوضات بسبب مواصلة الاستيطان وتكثيفهquot;. واستأنف الاسرائيليون والفلسطينيون مفاوضات السلام المباشرة بينهما في اواخر تموز/يوليو الماضي عقب ضغوط كبيرة من واشنطن، بعد تعثرها لثلاثة اعوام. وانهارت الجولة السابقة من مفاوضات السلام في ايلول/سبتمبر 2010 بسبب الاستيطان.