عمّان: اعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الاردنية الاحد انها اضطرت الى تحويل مسار خمسة من رحلاتها الى مطاري العقبة جنوب المملكة وماركا في عمّان، بسبب الغبار الكثيف، الذي احاط بمطار الملكة علياء الدولي جنوب عمّان.

وقال مصدر في الشركة لوكالة الانباء الاردنية الرسمية ان quot;الغبار الكثيف الذي أحاط بمنطقة مطار الملكة علياء الدولي (30 كلم جنوب عمان) منذ صباح اليوم (الاحد) ادى إلى تحويل مسار خمس رحلات تابعة لشركة الخطوط الجوية الملكية الاردنية لتهبط في مطار عمّان المدني في ماركا، ومطار الملك الحسين الدولي في العقبة (325 كلم جنوب)quot; .

واوضح ان quot;تدني مدى الرؤية الناتج من الأتربة وكثافة الغبار دفع مركز التحكم بالعمليات الجوية في الملكية إلى اتخاذ القرار بتحويل مسار رحلة أبو ظبي - عمّان لتهبط في مطار عمّان المدني في ماركا، فيما هبطت في مطار الملك الحسين الدولي في العقبة كل من الطائرات القادمة إلى عمان من دبي وبيروت والسليمانية وبغدادquot;.

وبحسب المصدر فان quot;الطائرات بدأت بالعودة إلى مطار الملكة علياء الدولي مع ساعات عصر اليوم بعد تحسن مدى الرؤية وارتفاعه إلى الحدود اللازمة لعمليات الهبوطquot;. ويتألف أسطول الملكية الاردنية من اكثر من ثلاثين طائرة، وتنظم رحلات جوية الى 60 وجهة حول العالم.