دمشق: اعتبر وزير الدفاع السوري فهد جاسم الفريج ان الغارة التي شنتها اسرائيل على مركز عسكري للبحوث العملية قرب دمشق، هي quot;ردquot; على ملاحقة القوات النظامية السورية للمقاتلين المعارضين، بحسب ما جاء في مقابلة تلفزيونية.

وقال الفريج في مقابلة مع التلفزيون الرسمي السوري، وردا على سؤال عن سبب عدم رد سوريا على الغارة، quot;العدو الإسرائيلي هو الذي رد (..) عندما يرى العدو الإسرائيلي أدواته تلاحق ولم تحقق نتائج تدخل ورد على عملنا العسكري ضد العصابات المسلحة (..) فهو الذي ردquot;.

واضاف بحسب مقتطفات من المقابلة التي تبث كاملة مساء الاثنين، ان quot;اسرائيل بغارتها على المركز العلمي بريف دمشق ردت على ملاحقتنا للعصابات المسلحة التي لم تحقق نتائجquot;، مشيرا الى ان quot;الجيش السوري مدرب ولا يمكن كسرهquot;.

واوضح ان quot;مركز البحث العلمي بجمرايا في ريف دمشق هاجمته عشرات المرات العصابات المسلحة من أجل تدميره والاستيلاء عليهquot;، وعندما فشلت في ذلك quot;قامت اسرائيل بنفسها من خلال طيرانها باستهدافهquot;.

وشدد وزير الدفاع على أن quot;الجيش العربي السوري البطل الذي أثبت للعالم أنه جيش قوي جيش مدرب جيش لا يمكن أن ينكسرquot;. وكانت مقاتلات اسرائيلية شنت فجر الاربعاء غارة على ما قالت دمشق انه مركز عسكري للبحوث العلمية.

واكد وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الاحد ضمنيا مسؤولية بلاده عن الغارة. وقال على هامش مؤتمر للامن في مدينة ميونيخ الالمانية quot;ما حصل قبل ايام (...) يثبت انه حين نقول شيئا فاننا نلتزم بهquot;، مذكرا بتحذير بلاده من quot;نقل انظمة اسلحة متطورة الى لبنانquot;، ولا سيما الى حزب الله، الحليف القوي لنظام الرئيس بشار الاسد.

وقال مسؤول اميركي ان الغارة استهدفت مباني عسكرية وشاحنات تنقل اسلحة متطورة الى الحزب، لا سيما منها صواريخ مضادة للطيران.