رام الله: ذكرت محامية فلسطينية ان محكمة فلسطينية اصدرت حكما quot;غيابيا غير قطعيquot; على موكلها بتهمة اطالة اللسان على الرئيس محمود عباس، بعد ان عرض صورة للرئيس عباس وهو يركض وراء كرة قدم.

وقالت المحامية ريما السيد، التي تولت الدفاع عن موكلها انس سعد عواد، لوكالة فرانس برس quot; نعم اصدرت المحكمة حكما غيابيا على موكلي انس، بالسجن مدة عام، بتهمة اطالة اللسان، لكن هذا الحكم يبقي غير قطعي بمعنى انني ساقوم بالاستئناف ضد القرار، ومن المحتمل ان تتم تبرئة موكلي انسquot;.

من جهته، قال انس عواد ( 26 عاما) لوكالة فرانس، بانه يستغرب هذا القرار، مشيرا الى ان التهمة الموجهة ضده منذ العام 2011، جاءت على خلفية صورة قام بتركيبها من خلال برنامج الفوتوشوب للرئيس محمود عباس وهو يركض وراء الكرة، وكتب تحتها، الرئيس عباس مدريدي.

وقال انس، الذي ينتظر توظيفه في القطاع الحكومي مدرسا للغة العربية quot; لا اعتقد ان الصورة فيها اساءة للرئيس، وهي صورة عادية، ولا اعتقد ان هذه القرار سببه الصورةquot;.

واوضح انس انه تم اعتقاله في العام 2011، لمدة شهرين من قبل الاجهزة الامنية الفلسطينية، وتم التحقيق معه في قضايا امنية لها علاقة بحركة حماس.

وقال انس quot;لم يوجه لي اي سؤال خلال التحقيق معي عن الصورةquot;.

واكد انس انه سيستأنف القرار الصادر بحقه، من خلال محاميته.