قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شارلوتسفيل: حذر وزير الخارجية الاميركي جون كيري الاربعاء من اية اقتطاعات quot;غير منطقيةquot; في نفقات وزارته، مؤكدا ان بلاده تحتاج الى تواصل قوي مع العالم الخارجي لكي تبقى دولة quot;استثنائيةquot;.

وفي اول كلمة له منذ توليه منصبه، ركز السناتور السابق على المواجهة المالية الاخيرة بين البيت الابيض والكونغرس وخطر حصول اقتطاعات تلقائية هائلة في النفقات الفدرالية في الاول من اذار/مارس.

وقال ان quot;ارسال دبلوماسيين اليوم هو ارخص بكثير من ارسال جنود غدا .. واكبر تحد يواجه السياسة الخارجية الاميركية اليوم ليس بيد الدبلوماسيين، بل بيد صانعي السياسة في الكونغرسquot;.

واضاف quot;ان مصداقيتي كدبلوماسي يعمل من اجل مساعدة الدول الاخرى على خلق النظام تكون اقوى عندما ترتب اميركا وضعها المالي، وهذا يجب ان يتم الانquot;.

وقال quot;من الصعب ان تقول لقيادات عدد من الدول ان عليهم ان يحلوا مشاكلهم الاقتصادية، اذا لم تحل انت مشاكلك الاقتصاديةquot;.

ودعا كيري الى quot;التوصل الى اتفاق مسؤول يحول دون اية اقتطاعات غير منطقية. دعونا لا نفوت هذه الفرصة بسبب السياسةquot;.

وجاءت كلمة كيري قبل اربعة ايام من بدء اول جولة له خارج البلاد بعد توليه منصبه، يزور خلالها عددا من دول اوروبا والشرق الاوسط، للتواصل مع حلفاء بلاده ومناقشة بعض القضايا الساخنة مثل الازمة السورية.