بيروت: أكد وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ quot;حرص بلاده على دعم الاستقرار في لبنان، وعزم بلاده على المساهمة في معالجة أزمة النازحين السوريينquot;.

وقال هيغ خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم الخميس عقب لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في بيروت إنه quot;على الرغم من الوضع الذي يمر فيه لبنان، فإن لديه فرصًا مذهلة على الصعيد الاقتصاديquot;.

من جهته شدد بري على ضرورة أن quot;تدعم بريطانيا والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي الحوار والحل السياسي في سوريا لتجنيب المنطقة، ومنها لبنان، ما هو أخطرquot;.

كما أكد من جهة أخرى على ضرورة quot;تشجيع بريطانيا لدعوة الشركات البريطانية من أجل الاستثمار في الفرص الواعدة في لبنانquot;.

وكان هيغ التقى رئيس الجمهوية اللبنانية ميشال سليمان في قصر الرئاسة صباح اليوم، إذ رأى هيغ أن quot;لبنان بلد مهم لتنوعه وديمقراطيته ودوره في المنطقة، وهو شريك حيوي لبريطانياquot;.

يذكر أن وزير الخارجية البريطاني وصل إلى لبنان مساء أمس، ويغادر اليوم، وعقد فور وصوله لقاء مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، ناقش فيه موضوع الاستقرار في لبنان، كما تم الاتفاق على ضرورة التقدم في عملية السلام في الشرق الأوسط، وذلك بحسب بيان صادر من رئاسة الحكومة.