سارع شباب من جماعة الإخوان المسلمين إلى حذف فيديو من موقع يوتيوب يظهر مجموعة quot;إخوانيةquot; ترقص هارلم شيك للسخرية من جبهة الانقاذ المعارضة، ويأتي الحذف بعد معرفة شخصية صاحب الصدر العاري.


بهارلم شيك إخواني رد شباب ينتمون الى جماعة الإخوان المسلمين في مصر على شباب المعارضة الذي رقصوا quot;الهارلم شيكquot; رفضا لسياسات مرسي، حيث احتشد نحو 1500 شخص ورقصوا أمام
مقر جماعة الإخوان المسلمين في منطقة المقطم في مصر، لكن شباب الإخوان ردوا بنشرفيديو لرقصة تسخر من رموز جبهة الإنقاذ سموها بـ quot;رقصة الإنقاذ الأخيرةquot; ونشرها أفراد منهم على موقع يوتيوب، وأفصح الراقصون الذين أخفوا وجوههم بصور لرموز جبهة الإنقاذ عن هوياتهم في المعلومات المرفقة بالفيدي حيث توزعت الأدوار كالتالي:
حمدين صباحي مثل دوره quot;علي ليلةquot;
عمرو موسي مثل دوره quot;أحمد حسنquot;
محمد البرادعي مثل دوره quot;أحمد الحسينيquot;
السيد البدوي مثل دوره quot;أبو المكارم العريبيquot; .
ولكنهم إستثنوا ذكر إسم الشخص الذي أدى دور الاعلامي إبراهيم عيسى، وكان يرقص عاري الصدر مكتفياً بحمالات إبراهيم الشهيرة.
ولكن يبدو أن السحر قد إنقلب على الساحر عندما تعرف رواد مواقع التواصل الإجتماعي على هوية الراقص عاري الصدر الحقيقية، وانه عضو اللجان الالكترونية الاخوانية أحمد المغير، مما أدى الى قيامهم بحذف الفيديو الذي نشروه ومطاردة جميع النسخ الأخرى التي تم تداولها على النت وحذفها بدعوى مخالفتها حقوق الملكية الفكرية، والمدهش هو تعاون اليوتيوب الكبير معهم حيث كان الحذف يتم خلال دقائق لأية نسخة يعاد نشرها على الموقع.
وبهذا يكون السحر قد إنقلب على الساحر وعوضا من أن يسخر الفيديو من أعضاء جبهة الإنقاذ جعل من المغير وجماعة الاخوان مادة للسخرية الشديدة بحيث لم يتحملوا النقد الذي تركه المعلقون على الفيديو، وقاموا بحذفه بأنفسهم.
ومن جهته إعترف المغير عبر صفحته على الفايسبوك بأنه هو من كان يظهر في الفيديو وكتب مبرراً حذفه بالإستجابة للمناشدات الكثيرة التي طالبته بحذفه، مدعياً بأنه حذفه بعد أن حقق الهدف منه.
وأضاف بأن حذف الفيديو كان الجزء السهل، وأن الجزء الصعب هو النقاش حول الفيديو نفسه من نقاط عديدة أهمها على الإطلاق (وهو المغزى الأساسي من نشره للفيديو) هو مجموعة المعايير والحدود التي نفرضها على أنفسنا من دماغنا، نتيجة موروثات ثقافية أو إجتماعية لا علاقة لها بالحلال والحرام ، ولا بقواعد الإسلام، وكيف أن هذه الأمور تخلق فجوة كبيرة بيننا وبين الناس، فجوة لا لزوم لها للأسف نتيجة إستخدامنا للجملة الشهيرة : quot;إنا وجدنا آباءنا كذلك يفعلونquot;.
وهنا يدافع المغير عن الرقص بالمجمل، ورقصة الهارلم شيك التي قدمها في الفيديو، ويرى أنها لا تخالف الإسلام، منتقداً بشكل غير مباشر سجن من كانوا يرقصونها بالملابس الداخلية في الشارع.
ولاقى كلامه هذا هجوماً كبيراً من جميع الأطراف، حيث سخر منه معارضي الإخوان، ولامه الأخوان ومؤيديهم بشدة لأنه لم يلتزم الوقار، ولأنه منح أعداء الأخوان الفرصة للإنتقاص منهم، وحذروه مما ستقوله برامج التوك شو الليلة، ورد قائلاً بأنه لا يهتم لما سيقال فيها.
والجدير بالذكر أن المغير سبق له التحريض على قتل المتظاهرين من قبل عبر حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي، وشوهد وهو يحمل عصا ضخمة خلال أحداث الإتحادية مشاركاً بالهجوم على المتظاهرين المعارضين للإخوان، وتبرأ منه الإخوان وإدعوا انه من اتباع حازمون رغم ان المغير يعرف عن نفسه بصفة quot;فنان إخوانيquot;، ولم تشفع له إستماتته في الدفاع عن الإخوان وتبرير مواقفهم وتصديه لمعارضيهم بكل شراسة.