تونس: اعلن وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي (مستقل) انه استقال من منصبه في الحكومة التي تقودها حركة النهضة الاسلامية الحاكمة بسبب quot;الضبابية التامةquot; للمشهد السياسي في تونس.

وتعيش تونس ازمة سياسية خانقة اججها الشهر الماضي اغتيال المعارض اليساري شكري بلعيد واستقالة رئيس الحكومة حمادي الجبالي الامين العام لحركة النهضة.
وقال الزبيدي في تصريح ادلى به مساء الثلاثاء لتلفزيون quot;نسمةquot; التونسي الخاص quot;قدمت استقالتي لعلي العريض (القيادي في حركة النهضة، المكلف بتشكيل الحكومة المقبلة) وقد طلب مني المواصلة، لكني اعطيته كل الاسباب التي تجعلني غير قادر على مواصلة مهاميquot;.
واوضح ان هذه الاسباب هي quot;الضبابية التامةquot; للمشهد السياسي في تونس وعدم توفر quot;خارطة طريق (سياسية) واضحة للذهاب الى الانتخابات (العامة) في احسن الظروف واسرع الاوقاتquot;.
وحذر من ان quot;المؤسسة العسكرية متعبة ولم تعد لها الجاهزيةquot; اللازمة بسبب انتشارها منذ اكثر من عامين لحفظ الامن داخل البلاد وعلى الحدود.
وقال quot;لدينا تهديد (امني) من الداخل وخاصة من الخارج (على الحدود) لذلك نريد تكثيف وجودنا على الحدودquot; مع الجارتين ليبيا (غرب) والجزائر (شرق).
يذكر انه تم تعيين الزبيدي وزيرا للدفاع بعد quot;الثورةquot; التي اطاحت في 14 كانون الثاني/يناير 2011 بنظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي الذي هرب الى السعودية.