واشنطن: اعرب الرئيس الاميركي باراك اوباما السبت عن رغبته في quot;العمل في شكل وثيقquot; مع الحكومة الاسرائيلية الجديدة، التي شكلها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو لتوه، وفق بيان للبيت الابيض قبل ايام من زيارة اوباما لاسرائيل.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الاميركية في البيان ان quot;الرئيس اوباما يامل العمل في شكل وثيق مع رئيس الوزراء والحكومة الجديدة (في اسرائيل) من اجل التصدي للتحديات العديدة التي تواجهنا ودفع مصلحتنا المشتركة في السلام والامنquot;. وكان نتانياهو ابلغ قبل دقائق رسميا الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز بتوصله الى تشكيل حكومة جديدة.

واضاف المتحدث الاميركي ان quot;الرئيس (اوباما) يهنئ الشعب الاسرائيلي ورئيس الحكومة نتانياهو والاعضاء الجدد في الائتلاف الحكومي لرئيس الوزراءquot;، مذكرًا بـquot;القيمة التي تمثلها العلاقات العميقة والدائمة مع اسرائيل والاسرائيليين بالنسبة الى الولايات المتحدةquot;.

وتابع المتحدث الاميركي ان quot;الرئيس ينوي تعزيز هذه العلاقات عندما سيتوجه الى اسرائيل الاسبوع المقبل للالتقاء بالمسؤولين الاسرائيليين والتحادث مباشرة مع الشعب الاسرائيليquot;.

ويبدأ اوباما الاربعاء اول جولة له الى الخارج، بعد بدء ولايته الثانية بزيارة لاسرائيل، على ان يزور بعدها الاراضي الفلسطينية والاردن.