بغداد: تعرضت صفحة عامر الخزاعي مستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون المصالحة، على موقع فيسبوك، للقرصنة اليوم الاثنين حيث نشرت عليها راية تنظيم دولة العراق الاسلامية، الفرع العراقي لتنظيم القاعدة.

واصدر مكتب الخزاعي بيانا اعلن فيه ان quot;الموقع الرسمي لمستشار المصالحة الوطنية الدكتور عامر الخزاعي على صفحات التواصل الاجتماعي في الفيسبوك قد تعرض الى القرصنة من قبل تنظيم القاعدة الاجرامي صباح هذا اليومquot;.

وياتي ذلك بعد نحو شهر من اختراق قراصنة للموقع الرسمي لرئيس الوزراء نوري المالكي.

وتظهر فوق صورة شخصية للخزاعي راية تنظيم دولة العراق الاسلامية السوداء وكتب عليها بخط اليد quot;لا اله الا الله محمد رسول اللهquot;.

وتاسست لجنة المصالحة ابان فترة العنف الطائفي في البلاد بعد عام 2007 ثم تحولت الى وزارة في العام 2010 وبعدها الغيت وتحولت الى مستشارية مرتبطة بمكتب رئيس الوزراء.

وتمكنت اللجنة من راب الصدع بين العراقيين عبر عدة مشاريع ابرزها دمج الصحوات في المؤسسات المدنية واعادة الالاف من ضباط النظام السابق الى الخدمة.

ورغم ذلك تعيش البلاد ازمة سياسية متواصلة وتشهد منذ نحو ثلاثة اشهر تظاهرات واعتصامات في المحافظات ذات الغالبية السنية احتجاجا على سياسة رئيس الوزراء المتهم بquot;تهميشquot; السنة.