باماكو: افاد مراسل وكالة فرانس برس ان مصادمات تخللها اطلاق نار وقعت ليل الخميس الجمعة في باماكو بين رجال شرطة ينتمون الى نقابتين كانوا قد اشتبكوا في ايلول/سبتمبر 2012 بسبب ترقيات مثيرة للجدل.

وتحدث مصدر في احدى النقابتين عن سقوط اربعة جرحى بالرصاص خلال اطلاق النار الامر الذي نفته النقابة الاخرى ولكن لم تتوفر حتى الان اية معلومات من مصادر مختلفة حول حصيلة الاشتباكات.

ووقعت عملية اطلاق النار التي استمرت حوالى الساعتين داخل معسكر امني بين عناصر النقابتين الذين اشتبكوا بسبب ترقية بعض عناصر الشرطة المقربين من قادة انقلاب 22 اذار/مارس 2012.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس قال السرجنت جان امبرواز ساماكي الذي ينتمي لاحدى النقابتين quot;كنا داخل المعسكر عندما بدأ الشرطيون الذين ينتمون الى النقابة التي رقي عناصرها باطلاق النار عليناquot;. واضاف quot;وقع اربعة جرحى بالرصاص في صفوفناquot;.

ولكن دريسا ساماكي المعروف باسم روجيه والذي ينتمي الى النقابة المتهمة بانها قريبة من الانقلابيين، قال لوكالة فرانس برس ان النقابة الاخرى كانت وراء المصامات. ونفى سقوط جرحى بالرصاص. وقال quot;ما حصل كان نتيجة خطأهم. هم ايضا اطلقوا النارquot;.

واشار مراسل وكالة فرانس برس الى ان اطلاق النار قد توقف وعاد الهدوء الى المنطقة.