القاهرة: نظمت وزارة الخارجية البريطانية مساء أمس عشاء عمل لوفد الائتلاف الوطني السوري المعارض والحكومة السورية المؤقتة برئاسة غسان هيتو، الذي يختتم زيارته اليوم إلى لندن.

وأشار بيان رسمي صادر من المكتب الإعلامي للائتلاف السوري إلى أن حفل العشاء حضره أعضاء السلك الدبلوماسي في لندن إضافة إلى مسؤولي الملف السوري في الدول الكبرى.

وأوضح البيان أن quot;الوفد السوري طرح في الاجتماع تصورًا متكاملًا حول رؤية الحكومة المؤقتة وأهدافها ودورها في خدمة الثورة السورية، وتوضيح أساليب ووسائل الدعم الممكنة لها، وخاصة في مجال تسليح الجيش الحرquot;.

وبحسب البيان عينه، فإن quot;الوفد أكد خلال الاجتماع على أن الدعم الذي يطلبونه، ليس منة من أحد، وإنما يمثل الحد الأدنى من قيام المجتمع الدولي بواجباته الأخلاقية والقانونية والسياسيةquot;.

واختتم البيان بالتأكيد على أن quot;إنجازات الجيش الحر وشعور العالم بعزيمة الشعب السوري وإصراره على تحقيق أهدافه ستبقى العنصر الرئيس في تمكين الحكومة والائتلاف من الضغط على المجتمع الدولي لتحقيق أهداف الثورة كاملة من دون تلاعب أو نقصانquot;.

ولم يشر البيان إلى أية نتائج أو اتفاقات أفضى عليها عشاء العمل. وبدأت زيارة الوفد السوري لبريطانيا الثلاثاء 2 نيسان/ أبريل الجاري، وتختتم اليوم الأربعاء.