قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عزمها الاستمرار في منصب المستشارية لمدة أربعة أعوام أخرى حال فوز حزبها quot;المسيحي الديمقراطيquot; بالغالبية في الانتخابات البرلمانية المقررة في سبتمبر/أيلول المقبل.

وقالت ميركل في تصريحات لصحيفة quot;بيلدquot; الألمانية الصادرة اليوم quot;أريد مواصلة الائتلاف المسيحي الليبرالي، وأعتزم الاستمرار في مهامي كمستشارة خلال الفترة التشريعية المقبلة بالكامل من أجل بلدنا والمواطنينquot;.

وأضافت quot;عندما أتقدم لمنصب أدرس دائمًا بجدية ما يتعلق بذلك بالنسبة إلىالمستقبل وبالنسبة إليّ على المستوى الشخصي، وقد فعلت ذلك الآن مجددًاquot;.

يذكر أن صحيفة quot;بيلدquot; تساءلت في تقرير لها في مطلع الأسبوع الجاري عما إذا كان يمكن أن تتخلى ميركل عن مهام منصبها في منتصف الفترة التشريعية المقبلة صيف 2015 حال فوزها في الانتخابات البرلمانية المقررة في 22 سبتمبر المقبل. وأشارت الصحيفة إلى أن ميركل ستكون حينذاك قد بلغت 61 عامًا، وتكون قد قضت عشرة أعوام في منصبها مستشارة للبلاد.

من ناحية أخرى عارضت ميركل زيادة الضرائب على أصحاب الثروات، وقالت في إشارة إلى مقترح مماثل للحزب الاشتراكي الديمقراطي المعارض quot;أنا ضد أي نوع من الضرائب على الثروات أو زيادة الضرائب على الميراث، يرى البعض أن تطورنا الاقتصادي ليس قويًا، لذلك فإن مثل هذه الضرائب ستعرّضه للخطرquot;.

كما أعربت عن معارضتها لوضع حد أدنى موحد للأجور، وقالتquot; دول كثيرة في أوروبا لديها معدلات بطالة أعلى منا بسبب اتساع الفجوة لديها بين الأجور والأداءquot;.