واشنطن
: نشر مكتب التحقيقات الفدرالي quot;اف بي آيquot; الخميس صورا وتسجيلات فيديو لاثنين من المشتبه بتورطهم في التفجيرين اللذين استهدفا الاثنين ماراثون بوسطن، طالبا من الجمهور مساعدته في التعرف عليهما ومحذرا من انهما يعتبران quot;مسلحين وخطيرينquot;.
وقال المسؤول في الاف بي اي ريك ريلورييه المكلف الاشراف على التحقيق في هذا الاعتداء خلال مؤتمر صحافي ان الرجلين quot;مسلحان وخطرانquot;، مشيرا الى ان الصور نشرت على الموقع الالكتروني للشرطة الاتحادية.
واضاف quot;اليوم نوجه نداء الى الجمهور للتعرف على هذين المشبوهين. بعد تحليلمعمق جدا للصور وتسجيلات الفيديو ومؤشرات اخرى، ننشر صورهماquot;.
واضاف ان مكتب التحقيقات الفدرالي اطلق على الرجلين اسم quot;المشتبه به الرقم واحدquot; وquot;المشتبه به الرقم اثنانquot;، والاول كان يعتمر قبعة رياضية داكنة اللون والثاني قبعة رياضية بيضاء، ويبدو بحسب الصور والتسجيلات quot;انهما يتعاونان سوياquot;.
وتابع المسؤول في الشرطة الاتحادية انه بحسب الصور والتسجيلات الملتقطة من كاميرات مراقبة فان الرجلين quot;يبدو انهما يسيران سويا نحو خط الوصولquot; في سباق الماراثون، وهي المنطقة التي وضعت فيها القنبلتان اللتان انفجرتا بفارق 12 ثانية فقط.
واوضح المسؤول الامني ان الصور على درجة لا بأس بها من الوضوح، واعدا بان تعمل الاجهزة المختصة على تحسين نوعية هذه الصور ونقاوتها من اجل تسهيل عملية التعرف على المشتبة بهما.
واضاف انه بحسب الصور فان المشتبه به الرقم اثنين quot;يظهر وهو يضع ارضا ما نعتقد انه احدى القنبلتينquot;، مشيرا الى ان هذا الامر حدث quot;قبل دقائقquot; من الانفجار.