بيروت: ارتفع الى اكثر من مئة عدد الضحايا الذين تم توثيق مقتلهم في احدى بلدات ريف دمشق التي سيطرت عليها القوات النظامية امس، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاثنين. وقال المرصد في بريد الكتروني quot;ارتفع الى 101 شهيدا عدد الذين تم توثيق استشهادهم في بلدة جديدة الفضل التي تمكنت القوات النظامية من السيطرة عليها في شكل كامل امسquot;.

واوضح ان من بين الضحايا عشر سيدات وثلاثة اطفال و88 رجلا quot;بينهم ما لا يقل عن 24 مقاتلا من الكتائب المقاتلةquot; المعارضة لنظام الرئيس بشار الاسد. وكان المرصد افاد امس الاحد عن سيطرة القوات النظامية على البلدة بعد خمسة ايام من المعارك الضارية التي ادت الى مقتل ثمانين شخصا في حصيلة اولية.

واشار المرصد الى ان الضحايا قضوا quot;خلال الايام الستة الماضية اثر قصف واعدامات ميدانية من قبل القوات النظامية واشتباكاتquot;، بحسب ما نقل عن ناشطين في المنطقة. وتقع جديدة الفضل على مقربة من مدينة داريا جنوب غرب دمشق، والتي تحاول القوات النظامية منذ مدة فرض سيطرتها الكاملة عليها.

واشار المرصد الى ان عددا من مناطق داريا تشهد اليوم quot;اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من الكتائب المقاتلة والقوات النظاميةquot;. وتسعى القوات النظامية منذ فترة الى السيطرة على معاقل لمقاتلي المعارضة في محيط دمشق، يتخذونها قواعد خلفية لهجماتهم تجاه العاصمة.