دمشق: تسببت قذيفتان اطلقهما مقاتلون معارضون فجر اليوم الجمعة باندلاع حريق في احد خزانات الوقود في مطار دمشق الدولي واصابة طائرة على ارضه، بحسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا).

وقالت الوكالة quot;نشب حريق في أحد خزانات الكيروسين في مطار دمشق الدولي جراء قذيفتين أطلقهما ارهابيون على المطار فجر اليوم قبل ان تتمكن فرق الاطفاء من السيطرة على الحريق بشكل كاملquot;.

ونقلت الوكالة عن مصدر في ادارة المطار قوله quot;ان قذيفة اصابت احد خزانات الكيروسين (الوقود المخصص للطائرات)، في حين اصابت قذيفة اخرى احدى الطائرات التجارية المركونة في ارض المطار وتسببت باضرار مادية كبيرة في الطائرةquot;.

واكد المصدر ان quot;حركة الملاحة في المطار طبيعية وتسير بشكل اعتياديquot;.

وعرض التلفزيون الرسمي السوري بعد ظهر اليوم لقطات من حرم المطار، بدا فيها عدد من المسافرين يجلسون في صالات الانتظار او في مقاصف المطار.

وقال احد الشبان للكاميرا انه كان موجودا فجر اليوم في المطار عندما سمع صوت انفجار، قبل ان يختبىء مع عدد من المسافرين الآخرين لنحو ساعة في quot;ملجأquot; داخل المطار، من دون ان يحدد تفاصيل اضافية.

وشهد محيط المطار الواقع على نحو 25 كيلومترا الى الجنوب الشرقي من دمشق، اشتباكات على مراحل مختلفة خلال النزاع المستمر منذ اكثر من عامين، ادت مرارا الى قطع الطريق المؤدي اليه.

وتؤكد السلطات السورية حاليا ان هذا الطريق quot;آمنquot;.

واعلنت مجموعات مقاتلة معارضة مرارا استهداف المطار بالقصف، لكنها المرة الاولى التي تعلن فيها السلطات سقوط القذائف في حرم المطار.

وشهدت حركة الملاحة في المطار تراجعا حادا خصوصا بعد امتناع غالبية شركات الطيران عن تسيير رحلاتها من دمشق واليها بسبب تدهور الاوضاع الامنية جراء النزاع الذي اودى باكثر من 70 الف شخص منذ اكثر من سنتين.