واشنطن: قتل ستة اشخاص واصيب مئة آخرون بجروح ليل الاربعاء الخميس بسبب عاصفة قوية ضربت شمال تكساس واثارت حوالى عشر زوابع بحسب السلطات المحلية في الولاية الاميركية. وصرح مسؤول الاعلام في شمال تكساس نيثان سترينغر لفرانس برس ان quot;الحصيلة بلغت ستة قتلىquot;.

وتابع ان quot;حوالى عشر زوابع طالت شمال تكساس في الليلة الفائتة. ما زالت فرق الانقاذ في المكان بحثا عن ناجين محتملين. وتضرر جزء كبير من مقاطعة هود ومدينة غرانبوريquot;. ودمر حوالى 110 منازل على ما افاد شريف المقاطعة روجر ديدز في مؤتمر صحافي صباح الخميس.

وقال quot;مخاوفنا الكبرى هي امن الافراد والعثور على الضحايا الذين ما زالوا يحتاجون الى مساعدتنا. نسعى الى مساعدة هؤلاء الاشخاص وحيواناتهم الاليفةquot;. وروى القس دين بورتر المقيم في المنطقة لقناة سي ان ان quot;تحدثت نشرات الارصاد الجوية عن زوابع محتملة وتم انذارنا مسبقاquot;.

وقال quot;كنا ندرس الانجيل عندما لامست الزوبعة الاولى الارضquot;. وتابع quot;لجانا الى مبنى من احجار القرميد. بدا الحطام يطير ويدور في الخارج، فيما احتمى الجميع تحت الطاولات (...) كان امرا مدمرا لا يصدقquot;. واضاف انه سمع صفارات الانذار للزوابع بشكل مستمر طوال ساعة. واكد بورتر ان القليل من منازل المنطقة مزود بقبو حيث يمكن للسكان الاحتماء.