عمان: طالبت جماعة الاخوان المسلمين في الاردن الاحد حزب الله اللبناني بوقف تدخله في سوريا، محذرة من خطورة تحويل الصراع في هذا البلد الى quot;حرب طائفيةquot;.

وقال المراقب العام للجماعة همام سعيد في تصريح نشره الموقع الالكتروني للجماعة quot;نرى ان ما يفعله حزب الله من اختراق للاراضي السورية ونقل سلاحه ومقاتليه الى هناك يصب باتجاه تحويل القضية السورية وباتجاه جعلها حربا طائفيةquot;.

واضاف quot;لقد انطلق الشعب السوري بثورته يطالب بحريته وكان بعيدا عن كل نزعة طائفية ولكن معركة القصير ستشعل المنطقة كلها لاثارها المدمرة التي ستزرع في مجتمعنا الشامي احقادا لا تمحى بعد مئات من السنينquot;.

واوضح سعيد ان quot;ما يجري في بلدة القصير السورية حيث اجتمع على اهلها الابرياء واطفالها ونسائها صواريخ النظام وصواريخ حزب الله دون مراعاة لحرمة سكانها الآمنين الذين لم يتوقعوا في يوم من الايام ان تنزل عليهم حمم حزب الله لتذكر بما كانت تتعرض له الضاحية الجنوبية عندما قصفها العدو اليهودي بصواريخه وقذائفهquot;.

وطالب سعيد حزب الله بان quot;يرجع الى تبني المقاومة التي بدأها باتجاه الكيان الصهيوني وان لا يسخر سلاحه باتجاهات اخرى تنقض كل ما بناه من فكر وعملquot;. كما طالب الشعب اللبناني ان quot;يقف امام هذا التدخل السافر الذي ستعود آثاره على لبنان واهلهاquot;.

ودعا سعيد الدول العربية الى quot;اصدار نداء حاسم يدعو حزب الله للتوقف الكامل عن الدخول في اتون هذه الحرب الطائفيةquot;. وتعد القصير صلة وصل اساسية بين دمشق والساحل، وهي من ابرز معاقل المعارضة المسلحة المتبقية في محافظة حمص. ويقطنها قرابة 25 الف نسمة.

وباتت قوات النظام وحزب الله تحكم الحصار عليها من الجهات الغربية والشرقية والجنوبية. ووعد الامين العام لحزب الله حسن نصرالله السبت انصاره quot;بالنصرquot; في المعركة في سوريا حيث يقاتل الحزب اللبناني الى جانب قوات النظام ضد المعارضة المسلحة.