دبي: تنطلق الإثنين المقبل في دبي فعاليات معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات في دورته الافتتاحية بمشاركة عدد من الشركات التي تستعرض أحدث الابتكارات والحلول التي من شأنها الإسهام في بلورة المشهد الرقمي في المنطقة إلى جانب حضور نخبة مرموقة من الخبراء الذين يسلطون الضوء على القضايا المُلحة في قطاع أمن المعلومات.

وتُلقي أجندة الحدث والذي ستتواصل أعماله حتى 5 حزيران (يونيو) نظرة شاملة ومتعمقة على التهديدات الإلكترونية السابقة والحالية والمتوقَّعة في قطاعات حيوية ومؤثرة مثل قطاعي المال والأمن القومي للدول وينظَم الحدث بدعم من معرض أسبوع جيتكس للتقنية الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي.

ومن المتوقع أن يصل عدد الحضور والمشاركين إلى 2000 زائر فيما يبلغ عدد الشركات المشاركة إلى 87 شركة. ويشارك في الحدث نخبة من المتحدثين والمندوبين عن مؤسسات وشركات مرموقة في هذا المجال، سيتطرقون خلالها إلى جملة من المواضيع المتصلة بأمن المعلومات، مُقترحين استراتيجيات فعالة لمواجهة تهديدات أمن المعلومات التي تطال الحكومات والشركات والأفراد.

ويُلقي كيفن ميتنك، الخبير في مجال أمن المعلومات، وأحد أبرز قراصنة الإنترنت على مستوى العالم سابقًا، كلمة رئيسية خلال معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات.

وحظي ميتنك، الذي يزور الشرق الأوسط للمرة الأولى، بشهرة عالمية واسعة في أوساط المجتمع الرقمي، نظرًا لأساليبه المبتكرة في إظهار مَواطن الضعف في أنظمة أمن المعلومات الخاصة بمؤسساتٍ وشركاتٍ عالمية كُبرى.